وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاهلى يتعادل مع الزمالك فى القمة 106

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 21:41 )
بيت لحم - معا - موقع النادي الاهلي - تعادل الاهلى والزمالك فى القمة 106 وهى المباراة المؤجلة من الاسبوع ال12 ليحصل كل فريق على نقطة يرفع بها الاهلى رصيده الى 25 نقطة والزمالك الى 30 نقطة ولا يزال للاهلى مباراة موجلة امام فريق مصر المقاصة .

وقد جاءت القمة متوسطة المستوى تقاسم الفريقان السيطرة خلال المباراة حيث سيطر الزمالك على الشوط الاول فيما سيطر الاهلى على الشوط الثانى فيما لم تكن هناك اى فرص حقيقة للفريقين على مرمى الاخر باستثناء فرصة محمد طلعت من تمريرة حسام غالى التى لو احسن استقبال الكرة لاحرز هدف بسهولة .

ايضا تميز لاعبو الاهلى بالتسديد على مرمى عبد الواحد السيد خاصة احمد فتحى وشهاب الدين احمد فيما تميز من االزمالك خلال الشوط الاول فقط كل من شيكابالا وحازم امام اما فى الاهلى فقد تالق وائل جمعه وهو نجم المباراة الاول ومعه حسام غالى ويمكننا القول ان المباراة جاءت متكافئة سيطر كل فريق على احد شوطيها فيما كان الاهلى الاقرب للتسجيل خلال الشوط الثانى وكان حكم المباراة موقفا فى الكثير من قراراته ولم تكن له اى اخطاء موثرة غيرت من مجرى المباراة ..

الشوط الأول

بدأ هذا الشوط بفترة جس النبض بين الفريقين والتى استكرت لما يقرب من 6دقائق لاحت خلالها فرصتين الاولى للاهلى عن طريق محمد طلعت الذى لم يستطع التحكم فى الكرة لتصل الى عبد الواحد السيد حارس الزمالك اما فرصة الزمالك فكانت عن طريق حازم امام الذى كاد ينفرد باحمد عادل عبد المنعم ولكن تدخل شريف عبد الفضيل فى الوقت المناسب لاخراج الكرة خارج الملعب ..

بعد مرور عشر دقائق من هذا الشوط كان هناك نشاط زملكاوى من خلال انتشار لاعبية فى منطقة وسط الملعب وتلوح فرصة للنادى الاهل عن طريق حسام غالى الذى وصلت الية الكرة فى منطقة المرمى ولكنه لم يىستطع التحكم فى الكرة لتصل الى عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك بعدها مباشرة كان اللعب فى اتجاة مرمى الاهلى فى ظل سيطرة لاعبى الزمالك على منطقة المناورات فى وسط الملعب ..

وينشط اللعب ويتبادل الفريقان الهجمات المرتدة حيث يمر حازم امام من الناحية اليسرى ويمرر ولكن شريف عبد الفضيل ينقذ الموقف على الجانب الاخر فان محمد بركات يتوغل داخل دفاعات الزمالك ولكن احمد غانم سلطان ينقذ الموقف ويبعد الكرة عن منطقة مرماه وينقذ وائل جمعه مرماه من فرصة خطيرة بعدما وصلت الكرة الى حازم امام ولكن وائل جمعه يتدخل فى الوقت المناسب ويبعد الكرة عن منطقة مرماة وفى الدقيقة 31 من هجمة منظمة للاهلى بدات من شريف عبد الفضيل تصل الى سيد معوض ثم الى محمد بركات ثم الى محمد ابو تريكة فى منقطة المرمى ويتدخل دفاع الزمالك ويبعد الكرة عن منطقة المرمى ..

بعدها بدقيقة واحدة يسدد شريف عبد الفضيل تسديدة قوية تضرب فى جسد احد مدافعى الزمالك وتخرج خارج الملعب وينحصر اللعب فى وسط الملعب دون اى خطورة على مرمى الفريقين وتلوح فرصة خطيرة للنادى من عرضية سيد معوض يلعبها حسام غالى براسة لتمر بجوار القائم الايسر لعبد الواحد السيد ويعاود وائل جمعه التالق وينقذ فريقة من هجمة خطيرة للزمالك من تمريرة لمحمد عبد الشافى وينقذ مرماة من هدف ..

فى الدقيقة 41 يضيع محمد طلعت فرصة حقيقة من تمريرة رائعة لحسام غالى لينفرد الاول بعبد الواحد ولكنه لم يستطع طلعت السيطرة على الكرة لتضيع فرصة احراز هدف للاهلى .. ويحتسب الحكم النمساوى روبرت شورجنهوفر دقيقة واحدة وقت بدل ضائع يطلق بعدها صافرتة معلنا انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبى ..

الشوط الثانى

يجرى الزمالك تغييره الاول بنزول احمد جعفر بدلا من حازم امام وينشط الاهلى فى بداية هذا الشوط خاصة من الناحية اليسرى عن طريق سيد معوض وشريف عبد الفضيل ويحصل كل من حسام غالى وحسن مصطفى على كارت اصفر نتيجة للالتحام القوى ..

ويتجاهل الحكم النمساوى احتساب ضربة حرة مباشرة لمحمد بركات بعد تعرضة للشد من جانب عمر جابر يستحق عليها الحصول على كارت اصفر بعدها مباشرة يطلق احمد فتحى قذيفة مدويةمن تمريرة محمد بركات تخرج بجوار القائم الايسر لعبد الواحد السيد بعدها يطلق شهاب الدين احمد قذيفة هو الاخر يمسكها عبد الواحد السيد ويسدد شيكابالا تسديدة من على حدود منطقة المرمى يمسكها احمد عادل عبد المنعم بسهولة .

ينشط حسام غالى ومحمد بركات فى منطقة وسط الملعب وهو ما يعطى الاهلى الافضلية خلال الدقائق التى مرت من هذا الشوط فى نفس الوقت لم نجد اى خطورة للزمالك وسط غياب شيكابالا ومحمد ابراهيم وعمر جابر .. وفى الدقيقة 19 يطلق سيد معوض تسديدة قوية لم يجد عبد الواحد السيد حارس الزمالك سوى ابعادها عن مرماة ويجرى الزمالك تغييرة الثانى بنزول عاشور الادهم بدلا من حسن مصطفى لتنشيط وسط الملعب ..

وفى الدقيقة 26 يجرى الاهلى تغييرة الاول بنزول محمد ناجى (جدو) بدلا من محمد بركات ليستحوذ الاهلى على مجريات الامور تماما ويتحكم لاعبوه فى الكرةويجرى الاهلى تغييرة الثانى بنزول عفروتو بدلا من محمد طلعت لتنشيط الناحية الهجومية ويسدد شيكابالا كرة ضعيفة يمسكها احمد عادل عبد المنعم.

فى الدقيقة 39 يجرى الزمالك تغييرة الثانى بنزول احمد توفيق بدلا من شيكابالا المختفى فى الشوط الثانى يتبعه الاهلى باجراء تغييره الثالث بنزول احمد شكرى بدلا من سيد معوض ويسعى الاهلى خلال الدقائق المتبقية من هذا الشوط الى احراز هدف ويحصل ابراهيم صلاح على كارت اصفر من الحكم النمساوى نتيجة للاعتراض على قراره ويحتسب الحكم النمساوى 4 دقائق وقت بدل ضائع يطلق بعدها صافرته معلنا انتهاء المباراة بالتعادل السلبى ..



.