وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة وجامعة فلسطين يبحثان تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 14:14 )
غزة- معا- اتفقت جامعتا القدس المفتوحة وفلسطين على تعزيز أواصر العلاقات بينهما للمساهمة في خدمة المسيرة الأكاديمية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور جهاد البطش نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون قطاع غزة وفداً من جامعة فلسطين في مقر رئاسة الجامعة بقطاع غزة.

وقد ضم الوفد الضيف كلاً من د.سالم صباح رئيس الجامعة، د.كاظم دغمش رئيس مجلس الإدارة والدكتور موسي أبو سليم نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية، كما وكان في استقبال الوفد الدكتور زياد الجرجاوي مدير منطقة غزة التعليمية ود. رأفت جودة مساعد نائب الرئيس للشؤون المالية.

وقد أبدى الوفد الضيف تقديره وتثمينه للمسيرة المتميزة والمكانة المرموقة التي تحظى بها جامعة القدس المفتوحة، فيما استعرض مراحل نشأة جامعة فلسطين والبرامج المعتمدة فيها وما تقدمه من خدمات لدارسيها.

من جهته رحب الدكتور جهاد البطش بضيوف الجامعة ونقل لهم تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، مؤكداً على اهتمام الجامعة بتوثيق الصلة وبناء علاقات قوية مع المؤسسات الأكاديمية، كما قدم شرحاً مفصلاً حول مسيرة الجامعة والمشروعات التكنولوجية الحديثة التي تتميز بها الجامعة إلى جانب تطور الجامعة على الصعيد التكنولوجي وخصوصية فلسفة التعليم الالكتروني في جامعة القدس المفتوحة وما تتيحه لدارسيها من خدمات ترقى بمستواه الأكاديمي.

واستمع الوفد الضيف إلى شرح قدمه د.زياد الجرجاوي حول آلية عمل الجامعة في المجال الأكاديمي وما تشهده من تطور واضح في أساليب التعلم والمقررات الدراسية وانضباط الامتحانات بالإضافة إلى آليات تقديم المنح والإعفاءات للدارسين.

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على أن يتم التواصل بين جميع الأكاديميين في كلتا الجامعتين من أجل تعزيز أواصر التعاون الذي يساهم في خدمة المسيرة التعليمية.