وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إعادة اكتشاف إكسير النجاح

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 14:45 )
بيت لحم - معا - ان مهمة تحفيز الفرق لتستعيد نغمة الفوز كانت دائماً تدفع المدربين في أنحاء العالم إلى تجريب وسائل عجيبة وغريبة للوصول إلى النتيجة المبتغاة. حيث حرص بعضهم على ضمان جودة الأداء عبر التهديد بفرض عقوبة أو غرامة مالية تأديباً اللاعبين بسبب النتائج السيئة، وما من شك في أن بعض تلك الأساليب قد تشكل مفاجأة للمراقبين في عالم المستديرة الساحرة، وحتى للاعبين أنفسهم.

فبعد الخسارة الأخيرة لفريقه بنتيجة 5-0 على يد كايزرسلاوترن، شعر فيليكس ماجات مدرب شالكه أنه من الضروري تنشيط أداء النادي الذي انتزع مركز الوصيف الموسم الماضي ثم تردت أوضاعه في الموسم الحالي حتى صار على بعد ثلاث نقاط فقط من قاع جدول الترتيب قبيل استقبال بايرن ميونخ على أرضه.

فبالإضافة إلى تقليص إجازة عيد الميلاد للاعبين إلى خمسة أيام فقط وإطالة فترة معسكر التدريب الشتوي لأسبوع إضافي، شعر هذا المدرب الذي سبق وفاز ببطولة الدوري أن فريقه مدلل أكثر مما يلزم، فأجبر اللاعبين على التدرب على ملعب مغطى بالثلوج دون السماح لهم باعتمار قبعة أو استخدام قفازات أو ارتداء لباس داخلي للمحافظة على حرارة الجسم أو استعمال آخر ملحقات الثياب في عالم كرة القدم وهي اللفحات التي تلتف حول العنق.

وكان لهذا الأسلوب جدواه، حيث تغلب شالكه على حامل اللقب بهدفين نظيفين ثم فاز في المباريات الأربع التالية، لتكون تلك أفضل نتائج يحققها الفريق في الموسم.