وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الروضة الثانوية تنفذ عدة انشطة داخلية وخارجية

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 15:28 )
نابلس- معا- قامت مدرسة الروضة الثانوية بنابلس بعدة انشطة داخلية وخارجية تتعلق بتحسين اداء الطلبة في المجالين التربوي والاكاديمي.

وقد اشتملت تلك النشاطات على عقد لقاء مفتوح ما بين اولياء امور الطلبة والهيئة التدريسية بهدف تشخيص واقع الطلبة ووضع الخطط التشاركية لعلاج الضعف عند بعض الطلبة وضمن هذا التوجه والذي يدعمه عميد كلية الروضة المربي صالح عبد الهادي، فتحت المدرسة المجال لاولياء الامور بحضور حصصا صفية وخاصة في اللغة الانجليزية واللغة العربية من اجل تشخيص واقع ابنائهم ووضع الخطط الكفيلة بتحسين ادائهم وتشجيع طرق الحوار بين الاباء والابناء مما يعزز الثقة بين الطرفين.

ومن ناحية اخرى اوجدت ادارة المدرسة برنامجا لمعالجة بعض الطلبة ذوي التعلم البطئ بتخصيص حصص اضافية وخاصة في المواد الاساسية لكي يتقن هؤلاء الطلبة المهارات الاساسية من اجل دمجهم مع اقرانهم .

قام وفد من طلاب المدرسة بزيارة مؤسستي الاتحاد النسائي وجمعية الهلال الاحمر بهدف الاطلاع على اهداف تلك الجمعيات ومراحل التطور التي شهدتها والخدمات التي تقدمها، وقد ثمن الوفد عاليا ما تقوم به تلك الجمعيات والانجازات التي حققتها مما يعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني.

وقال المربي الاستاذ داعس ابو كشك " المدير العام للمدرسة " ان لتلك الزيارات اهداف جمة نسعى لتحقيقها وعلى راسها خلق قناة من التواصل مع المجتمع المحلي لاننا بحاجة له من اجل تطوير العملية التربوية فهي عملية تشاركية فبمقدار زيادة وتيرة تلك العلاقة تزداد معها الاهمية للعملية التربوية بالاضافة الى خلق ثقافة الاعتزاز بمؤسساتنا التي استطاعت ورغم ظروف عدم الاستقرار ان تحقق انجازات لم تحققها مؤسسات في دول مستقرة.

تحت شعار "انا تبرعت بكتاب"، بدأ في مدرسة الروضة الثانوية اسبوع القراءة، بهدف العودة الى القراءة من اجل اكتساب المهارات والمعارف في وقت نشهد فيه عزوف عن القراءة.

واشتمل هذا الاسبوع على القاء الكلمات التي تحث الطلبة على القراءة وزيارة المكتبة وتشجيع اقتناء الكتاب في البيت وتوج هذا النشاط بقيام الطلبة بالتبرع بعدة كتب لصالح مكتبة المدرسة وتشجيع المبادرات الابداعية على مستوى الطالب واكتسابهم وسائل تساعدهم على التعلم.