وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ ياسين الأسطل : لننفي عن أنفسنا الاحتلال والاختلال

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 18:05 )
غزة- معا- دعا الشيخ ياسين الأسطل اليوم في خطبة الجمعة بمسجد الحمد بمدينة خان يونس والتي حملت عنوان { الله قريبٌ منا، فلنتقرب إليه .!! } إلى التقرب إليه سبحانه وتعالى بالأعمال الصالحات وأعلاها وأجلها توحيده مع التعظيم والتمجيد له ، وكذلك رحمة عباده ، والإحسان إليهم .

وأضاف : عليك يا من توليت من أمر العباد ما توليت القبول منهم ، والتجاوز عنهم ، يتقبل الله منك ، ويتجاوز عنك ، أو ترد إليهم أمانتهم ، إن أنت لم تقم فيما بين يديك مما توليت بأمر الله وفق السُنَّة والهدى ؛ فإن ركبت مركب الشبهة والهوى فأنت مجزي بين يدي ربك عاجلاً أو آجلاً أو على الحالين ، واعلم أن الجزاء من جنس العمل ، كما تدين تدان ، وما تزرعه اليوم تحصده غدا، يسلط الله عليك من يسلب منك من الولاية ما استلبت ، إذ لم تقم فيها بالقسط ، فتقسم بالسوية ، وتجزل في العطية ، وتعدل في الرعية ولا يلومنَّ مقصرٌ إلا نفسه.

وشدد الأسطل على طاعة ولي الأمر ، ورص وإياه صفوفنا ، ولنقم بالعبادة معتصمين بحبل الله جميعاً بين يدي ربنا ، ولنجمع على الهدى كلمتنا ، ولنصلح ذات بيننا ، بما هو سبيل السنة والكتاب ، وما عليه التابعين والأصحاب بعيداً عن القيل والقال وكثرة السؤال ، ليصلح لنا وبنا كل الأحوال ، وننفي عن أنفسنا معرة هذا الاحتلال والاختلال .

كما واختتم بالدعاء للمسلمين بأن يفرح الله بمن تقرب إليه ناصحاً تائبا ، وإن ألم من الذنوب بما ألم ، وركب من الآثام البحر الخضم ، وأن يصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأن يحفظ ولي أمرنا ويشمله بنصره وتأييده وأن يوفقه وإخوانه ولاة أمر المسلمين وأن يأخذ بأيديهم لسياسة الدنيا وحراسة الدين .