وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا : الجديد في العام الجديد يصنعه الأنسان

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 19:04 )
القدس -معا- قال المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعد ظهر اليوم لدى أستقباله وفد من طلاب المدارس المسيحية في القدس لتهنئته بالعام الجديد قال:

واضاف :"أن الجديد في العام الجديد أنما يصنعه الأنسان وأذا لم يكن في العام الجديد ما هو أفضل من سابقه فنحن نتسائل أين هو العام الجديد؟ فنحن الفلسطينيون المقدسيون بنوع خاص نتعرض في كل يوم لملاحقة وأستهداف يهدف الى أضعاف وجودنا وبقائنا في هذه الأرض المقدسة.

وقال:" نستقبل عاما جديدا ونودع عاما منتهيا ، وما نتمناه ونريده أن يكون العام الجديد أفضل من سابقه ، وأن تنتهي معاناة شعبنا الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس حيث يعامل الفلسطيني كالغريب وكأنه دخيل وليس أصيل في هذه الديار. فنحن لسنا غرباء ولسنا دخلاء في هذه المدينة المقدسة ، فنحن في بيوتنا وفوق ارضنا وفي مقدساتنا ونحن ملتصقون ألتصاقا عضويا بهذه الأرض المباركة أيمانيا ووطنيا وأنسانيا وثقافيا وحضاريا.

وتابع :" أننا نهنئ المحتفلين بمقدم العام الجديد ونتمنى أن يكون جديدا بالفعل وأن يحمل ما هو جديد لشعبنا وأمتنا وللعالم بأسره. وما نريده أن ينتهي الأحتلال وأن تزول ممارساته العنصرية الظالمة وأن ينعم الفلسطيني بالكرامة والحرية في بلده وفي وطنه. وتمنياتنا بأن يكون حال الأمة العربية أفضل وأن تنتهي الأنقسامات وحالة الضعف الفلسطينية لكي نكون أقوياء وموحدين في مواجهة من يريدون تغريبنا عن وطننا وأقتلاعنا من جذورنا والأستيلاء على أوقافنا ومقدساتنا وقدسنا".