وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام المرحلة الاولى من مبادرة ( مدينة قرية مخيم .... كلنا واحد)

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 01:13 )
نابلس -معا- اختتم مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي المرحلة الاولى من مبادرته ( مدينة قرية مخيم ... كلنا واحد) والذي ينفذه نادي الطفولة السعيدة في محافظة نابلس، بالتعاون مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية( CRS ) ومركز الشرق الاوسط للديمقراطية واللاعنف (MEND) وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

وذكرت عائشة الجرمي ان هذه المرحلة احتوت على عدد من الانشطة هدفت في مجملها الى جمع الفئة المستهدفة من المناطق الثلاث في فعاليات مشتركة وتعريضهم لورش عمل ومحاضرات حول السلم الاهلي واللاعنف والاتصال والتواصل الفعال ولغة الجسد بهدف الحد من الصورة النمطية السائدة وبناء ثقافة التقبل عندهم وتعميق العلاقة بين المشاركين .

واضافت الجرمي ان اللقاء الاول كان فيه انطلاقة المبادرة بحضور رسمي وشعبي ضم ممثلين محافظة نابلس ورئيس البلدية والعديد من المؤسسات الاهلية اضافة الى الشباب المشاركين حيث تم التعريف بالمبادرة والانشطة التي ستنفذ بها ، وجاءت الانشطة متتالية في شهر كانون اول واجرى سفراء نابلس عدد من المقابلات مع رئيس بلدية نابلس ومقابلة مع رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة ، تبعه ثلاثة لقاءات وزيارات عقدت للفئة المستهدفة في كل مدينة نابلس بالتعاون مع بلدية نابلس وقرية صرة وعقد بالتعاون مع جمعية نساء صرة الخيرية والمجلس المحلي ونادي شباب صرة الرياضي واخيرا في مخيم بلاطة بالتعاون مع مركز شباب بلاطة الاجتماعي .

من ناحيته اعرب خالد شتيوي احد سفراء نابلس عن تفاءله بتحقيق اهداف المبادرة وقال : نحن نؤمن بأن الشباب لهم دور كبير في تغيير كثير من المعتقدات السائدة في المجتمع ،وتأتي مثل هذه المبادرات للتأثير ولو بشكل بسيط على احد الظواهر السلبية وهي ظاهرة التمييز على اساس جغرافي , حيث تعرف المشاركين على الثقافات المتعددة وعلى الفروق الموجودة فيها .

بدوره قال مدير النادي جمال شتيوي ان هذه المرحلة قد احدثت حراكاً جيدا داخل المؤسسة وجرى التنسيق مع عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية للتعريف بالمبادرة وشهدت تغطية اعلامية واسعة كون الانشطة تنفذ في اكثر من موقع بالاضافة الى انه يجري الان الاستعداد لاطلاق المرحلة الثانية من المبادرة في بداية العام الجديد .