وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تعلن بدء فعاليات احياء ذكرى الانطلاقة في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 10:53 )
طولكرم- معا- بدأت في محافظة طولكرم فعاليات احياء الذكرى الـ 46 لانطلاق الثورة الفلسطينية، وذلك بإيقاد شعلة الانطلاقة من قبل المحافظ طلال دويكات، أمام ميدان الشهيد د. ثابت ثابت أمين سر حركة "فتح" سابقاً، الذي يصادف اليوم الذكرى العاشرة لاستشهاده.

وشارك في ايقاد الشعلة مصطفى طقاطقة أمين سر حركة "فتح" في طولكرم، ومدير شرطة طولكرم المقدم معروف البربري، ونائب المحافظ جمال سعيد، وأمناء المكاتب الحركية، وممثلي فصائل العمل الوطني وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة.

وشارك عشرات الأطفال والكشافة في مسيرة مشاعل جابت شوارع المدينة إيذاناً ببدء فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة، رافعين الأعلام الفلسطينية ويافطات حركة فتح.

وهنأ دويكات الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة، داعياً إلى قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، خاصة الذين سقطوا في مثل هذا اليوم في مدينة طولكرم، وهم كلا من د. ثابت ثابت، وطارق القطو، ومعتز السروجي، مؤكدا أن فتح انطلقت من رحم المعاناة والشتات لتجعل من القضية الفلسطينية محط اهتمام كل العالم، وأن الاحتلال إلى زوال من خلال مؤسسات الدولة التي أخذت حركة فتح على عاتقها بنائها من خلال السلطة الوطنية.

وشدد دويكات على الوحدة الوطنية باعتبارها صمام الأمان نحو بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ومن المقرر أن تنظم حركة فتح مهرجان الانطلاقة في السادس من الشهر الجاري على ارض جامعة فلسطين التقنية خضوري.