وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة التربية العالمية تكرم أصحاب المبادرات المتميزة في غزة

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 16:51 )
غزة- معا- نظمت مؤسسة التربية العالمية- إلهام فلسطين حفلاً تكريمياً للمبادرات التي تميزت من قطاع غزة على مستوى الوطن وكذلك على مستوى المديريات.

وعقد حفل التكريم في قاعة المسرح بمركز القطان للطفل، وذلك بحضور كل من د. محمود الحمضيات مدير دائرة التعليم بوكالة الغوث، ود. خليل حماد من وزارة التربية والتعليم العالي، ومدير التربية والتعليم بغرب غزة أ. عبد القادر أبو علي، ود. سمية النخالة من مديرية شرق غزة، ومديرو المناطق التعليمية بوكالة الغوث، والعديد من المشرفين، اضافة لمديري المدارس، والمعلمين، والمبادرين، وأهالي المكرمين حيث اكتظت القاعة بالحضور الذين زاد عن 130 شخصاً.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية، ثم قدم منسق الهام في غزة أ. أيمن العكلوك تعريفا بإلهام فلسطين، وتجربتها الرائدة في احتضان المبادرات التربوية الملهمة وتعزيزها، وكذلك الرؤيا والأهداف لمبادرة إلهام، وكذلك بعض منطلقاتها الفكرية، والدور الهام الذي تلعبه إلهام فلسطين في تطوير البيئة التربوية لأطفال فلسطين.

بعد ذلك قامت المعلمة بدرية سكر التي تميزت مبادرتها على مستوى الوطن، بالتعريف بالمبادرة، والتي تناولت بها أثر وأضرار الأدوية والمبيدات الحشرية على المواطنين، والإنتشار المتزايد لحالات السرطان، تلا ذلك عرض لمبادرة الهيئة الطلابية من مدرسة بشير الريس المكرمة على مستوى الوطن، والتي تمحورت حول حوسبة التعليم بأيدي طلبة مبدعين، ثم عرض الأستاذ علاء جربوع نبذة عن مبادرته من الفئة الثانية على المستوى الوطني.

وفي كلمته أكد د. محمود الحمضيات مدير دائرة التعليم بوكالة الغوث على دعم الوكالة للإبداع والمبدعين وقدم شكره لإلهام فلسطين، والقائمين على البرنامج، وأثنى على جهود المبادرين وحث أقرانهم على خوض التجربة، كما أثنى بشكل خاص على إبداعات الطلبة التي تتحدى الواقع الصعب الذي يعيشون، في ظل حرمانهم من أدنى مقومات الطفولة. وأكد متابعة الوكالة المستمر للمبدعين وتعزيزهم بكل الوسائل.

وفي كلمته باسم وزارة التربية والتعليم قدم د. خليل حماد بكلمات مؤثرة امتنانه وعرفانه لكل مبدع ومبدعة، عمل بصمت، ولم ينتظر جزاء إلا أن يرى نتاج غرسه ثماراً تينع في أرض فلسطين. كما أكد على اهتمام الوزارة بالمبدعين وحرصها الدائم على تكريمهم.

وفي نهاية الإحتفال تم تكريم كافة المبادرين الفائزين على المستوى الوطني وكذلك مستوى المديريات، مع التعريف بكل مبادرة، كما تم تكريم أعضاء لجنة التقييم التي تولت عملية التقييم في المرحلة الثانية، كذلك تم تكريم العديد من مديري التربية والتعليم، والمناطق التعليمية للجهود المتواصلة في دعم مبادرة إلهام فلسطين، وتكريسها كمبادرة تربوية رائدة.

جدير بالذكر أن مؤسسة التربية العالمية كانت قد نظمت إحتفالا مناطقيا لتكريم المبادرات المتميزة على مستوى المديريات في مديرية الخليل، حيث تم تكريم عشرات المبادرين من مديريات (الخليل، بيت لحم، جنوب الخليل، شمال الخليل، منطقة الخليل التعليمية التابعة لوكالة الغوث) على أن ينظم إحتفالات آخرى في الوسط والشمال خلال الشهر الحالي.