وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتب الشؤون المدنية برام الله يحتفي بنخبة من تجار المحافظة

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 20:39 )
رام الله- معا - نظم مكتب الهيئة العامة للشؤون المدنية في محافظة رام الله والبيرة "الارتباط المدني" بعد ظهر أمس حفلا تكريميا على شرف نخبة من تجار المحافظة.

وكان في استقبال التجار الوكيل المساعد ايمن قنديل وصلاح بدر مدير المكتب وغسان صافي نائب مدير مكتب محافظة رام الله والبيرة، حيث رحب قنديل بالحضور وعلى رأسهم د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، وشكرهم على وقفتهم الجدية في مساندة طاقم الشؤون المدنية والذي بدورة لا يتوانى في تسهيل وتقديم الخدمة للمواطنين، معتبرا رسالة الشؤون المدنية بأنها رسالة سامية تهدف الى كسر الحواجز وتذليل المصاعب التي يتعرض لها المواطن جراء وجود الاحتلال.

وأكد قنديل بأن وقفة التجار ورجال الاعمال تساعد في تهيئة الظروف الملائمة للعمل، وان طاقم الشؤون المدنية بكافة افراده يعمل ليل نهار في سبيل تسهيل وتوفير كل سبل الراحة للمواطنين، مؤكدا أن الوزير حسين الشيخ ينتهج منهج العمل الجماعي في الهيئة ويحاول ومن خلال السياسة التي يتبعها على تعتمد مبدأ المكاشفة والمصارحة والابواب المفتوحة، وأن التجار يحظون باهتمام ورعاية خاصة كونهم عماد الوطن.

وتمنى قنديل ان يكون عام 2011 هو عام التقدم والازدهار وان تتكاتف الجهود في سبيل الرقي والازدهار وتحقيق استراتيجية تكاملية وضعتها الوزارة من اجل تحقيقها تهدف الى التقدم والرقي.

من جهتها رحبت الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة بتجار المحافظة وشكرتهم على جهدهم ومساندتهم لاجهزة الدولة في سبيل تحقيق الامن والاستقرار، كما شكرت غنام طاقم الهيئة العامة للشؤون المدنية لمواصلتهم العمل وسهرهم الليالي في سبيل تقديم الخدمة والعون للمواطنين وتذليلهم كافة المصاعب التي تواجه المواطن الفلسطيني جراء الاحتلال.

ووصفت غنام كافة العاملين في الشؤون المدنية بأنهم جنود اوفياء للقضية الفلسطينية وان رسالتهم التي يقومون بها اسمى رسالة واهم ركايزة اساسية من ركائز الدولة متمنية لهم المزيد من العطاء والمثابرة في سبييل تحقيق رسالتهم السامية.

في حين قدم صلاح بدر برسالة شكر ووفاء لتجار المحافظة على وقفتهم ودعمهم لطاقم الشؤون المدنية في المحافظة مؤكدا ان ابواب المكتب مفتوحة لتقديم كل سبل الراحة للمواطنين وتسهيل اجراءاتهم لتخفيف العبء الذي يتعرض له المواطن جراء سياسة الاحتلال.

واستعرض صلاح التقرير السنوي امام التجار والذي كان حافلا بالاعمال الانسانية والبنية التحتية ومساعدة قطاع التجار، وان العدد الضخم من السكان في رام الله والبيرة يحتاج الى طاقم يشعر بالمسؤولية والانتماء، حيث قدم صلاح ارقاما كبيرة تتمثل في ثلاثة وتسعين الف طلب تم التعامل معها خلال عام 2010 بالاضافة الى مجموعة من قضايا البنية التحتية التي تم متابعتها وحلها مثل اعادة فتح المسلخ المركزي للحوم والحصول على فتح المقبرة الاسلامية المسيحية في رام الله والحصول على الموافقات المطلوبة لفتح طريق رام الله نابلس واعادة فتح طريق دير ابزيع الجانية كذلك مدخل دير قديس وخربثا.

هذا بالاضافة الى متابعة الاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية والتنسيق لكافة المزارعين في المناطق الساخنة لقطف ثمار زيتونهم ومتابعة اراضيهم المهدده بالمصادرة.

أما غسان صافي نائب مدير المكتب وعلى هامش حفل الغذاء الذي اقيم في مطعم دوجان فقدم باسمه واسم طاقم المكتب برسالة شكر ووفاء للوزير حسين الشيخ وللوكيل المساعد ايمن قنديل ولكافة تجار المحافظة واعدا ان يكون مكتب محافظة رام الله والبيرة نواة للعمل الاداري والجماهيري وان استراتيجية العمل تعتمد على العمل بروح الفريق الواحد وان كل موظف هو مسؤول امام الجميع من ناحية الاتقان وتقديم الخدمة والعون للمواطنين بغض النظر عن مستوياتهم الاقتصادية والاجتماعية.

ووصف صافي عمل طاقم الشؤون المدنية بأنه عمل يحتاج الى جهد ومتابعة وتنسيق مستمر حتى الحصول على الهدف المنشود.

كذلك اكد صافي على ان سلم اولويات العمل في المكتب هو تقديم الخدمة للتجار والحالات الانسانية التي تتطلب الخدمة والمتابعة وهي شعار اساسي للموظف.

وبين صافي بأن عمل طاقم الشؤون المدنية لا يمكن ان يتحقق لولا السياسة التي ينتهجها الوزير حسين الشيخ والذي بدوره يتابع وبشكل شخصي كافة اعمال طواقم الشؤون المدنية ويتابعهم وبشكل مستمر اضافة لمتابعة حثيثة من قبل الوكيل المساعد ايمن قنديل والذي بدورة لا يتوانى في تقديم كل سبل العون والمتابعة لموظفي الشؤون المدنية خاصة في القضايا التي تتعلق بالمواطنين.

وفي نهاية الاحتفال تقدم الوكيل المساعد ايمن قنديل مندوبا عن الوزير حسين الشيخ وصلاح بدر مدير المكتب وغسان صافي نائب مدير المكتب لتكريم كوكبة من تجار محافظة رام الله والبيرة وهم: مهدي المصري، عماد الميمي، سائد العطاري، وديع سعادة، اسماعيل قصاص، فيصل بزار، ماهر سلامة، رجائي ابو اصبيح، فهمي الشويكي، ايهاب الكردي، خالد شلطف، عماد النبالي، انور الكردي.