وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حنا عيسى يدين تفجير كنيسة الاسكندرية

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 10:35 )
القدس- معا- أدان حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية المساعد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، العمل الإرهابي الذي وقع أمام كنيسة القدسيين في مدينة الإسكندرية، وراح ضحيته ما يقارب المائة شخص بين قتيل وجريح.

وقال عيسى، بأن هذا العمل الإرهابي الجبان جاء بهدف خدش الوحدة القائمة بين المصريين، مسلمين ومسيحيين، ولزعزعة الاستقرار في جمهورية مصر العربية.

وأضاف عيسى قائلا، بأن قتل المدنيين المصريين المدنيين صبيحة العام الجديد 2011، يدلل على أن الإرهاب لا يعرف الزمان والمكان، وهدفه الأساسي إرهاب المواطنين عن طريق استعمال أكثر الوسائل قذارة هو القتل العمد عن طريق التفجيرات، وان هذه الجريمة الإرهابية التي وقعت أمام الكنيسة تعرف نفسها بنفسها من خلال حجم الضحايا التي نزفت دون سبب لتبرهن بان الإرهاب جريمة ذات طابع دولي لا تغتفر ويجب ملاحقة المخططين والمدبرين والمنفذين لهذه الجريمة التي وقعت على ارض الشقيقة مصر.

واختتم عيسى قائلا، بأننا في فلسطين من مسيحيين ومسلمين، ندين مثل هذه الجرائم الإرهابية البشعة، ونطالب المجتمع الدولي بان يتعاون فيما بينه لملاحقة هؤلاء القتلة وتقديمهم للعدالة ليكونوا عبره في المستقبل للذين يفكرون أو يحاولون القيام بعمليات إرهابية مماثلة.

وتقدم عيسى، لذوي أهالي القتلى بالتعازي الحارة والشفاء العاجل لجرحى هذه العملية، وتابع "إننا على يقين بان الشعب المصري بقيادته الشجاعة قادر على تجاوز هذه المحنة التي ألمت بنا جميعا، عاشت العلاقة الأخوية المتينة بين الشعبين المصري والفلسطيني بمسلميه ومسيحييه.