وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل-نتائج الاستفتاء الشعبي لاختيار شخصيات 2010 ذات الكفاءة الفردية

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 12:02 )
الخليل- معا- اجتمعت اللجنة الفنية لاستفتاء اختيار شخصيات عام 2010، ذات الكفاءة الفردية، واستعراض اللجنة الإستبانات التي شاركت في ترشيح الشخصيات المتميزة لسنة 2010.

وهنأ مركز سنابل، بلدة سعير برجالاتها ونسائها على مثل هذا الاستفتاء.

واشارت اللجنة الفنية، الى أنه لا بد من الاعتماد على حقائق سابقة للاستفتاء بخصوص شخصية المناضل والقائد الأخ عباس زكي والذي حظي على أعلى الأصوات في الانتخابات التشريعية الأولى على مستوى الوطن وإعادة انتخابه في المؤتمر الحركي العام السادس عضوا في اللجنة المركزية على مستوى الوطن والشتات، والتي دعّمتها نتائج الاستفتاء لاختيار شخصيات 2010 الحالية.

وقررت اللجنة فرز الاستفتاء بناء على المحاور التالية:

1-محور الكفاءات الفردية للرجال:
‌أ-محور العمل الخيري والتعاوني: وكانت بنسبة 19,3% وفاز بها عضو المجلس الثوري لحركة فتح الأستاذ المحامي فهمي الشلالدة.
‌ب-محور النشاط الثقافي والإعلامي والأدبي وكانت بنسبة 18,7% وفاز بها الدكتور إدريس جرادات.
‌ج-محور التوعية الدينية وخطب المساجد وكانت بنسبة 16,2% وفاز بها الشيخ محمد حمدان العرامين.
‌د-محور الهيكلية التنظيمية والعمل الإداري وكانت بنسبة 17,6% وفاز بها الخبير السيد سليمان حرب الشلالدة.
‌ه-محور الإصلاح العشائري وكانت بنسبة 9,8% حيث وردت عدة أسماء من وجهاء ورجالات العشائر في سعير وتم اختيار الفائز بالقرعة وكان الحاج نادي موسى ثلجي جرادات.

2- محور الكفاءات النسائية: بالنسبة للأخوات السيدات فعلى الرغم من كفاءتهن التي نرجو أن تزيد نسبتها والتي تميزت بها كل من المربية مها الشريف (أم فاتن) في العمل التربوي والثقافي والسيدة تغريد الشلالدة في العمل النقابي والمؤسسات والسيدة عبلة الفروخ (أم عماد) بالعمل التطوعي والاجتماعي.

3-بالنسبة لمحور الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات في سعير الأصيلة فقد كانت على النحو التالي:

‌أ-المؤسسة التي تقدم خدمات البحث العلمي وتشجع المواهب وتنمي العمل الثقافي كانت بنسبة 8,9% وفاز بها مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي.
‌ب-محور العمل الإلكتروني والتقنيات وكانت بنسبة 3,9% فاز بها موقع شبكة ومنتديات سعير الإلكترونية.
‌ج-لتوفير الأمن والهدوء بالحد من المشاكل والنزاعات كانت بنسبة 4,7% فازت بها العيون الساهرة على أمن الوطن والمواطن.
‌د-محور العمل النقابي والخدمات العمالية كانت بنسبة 0,9% للأشخاص والجنود المجهولين الذين يقدمون خدمات للعمال والذين نتمنى أن تكون النسبة أعلى في السنوات القادمة.

وهنأت اللجنة، المواطنين والفائزين والمخلصين، وشكرت الله على نعمة وجود المبدعين والمتميزين الذين يستحقون إصدار كتاب توثيقي كل عشرة أعوام يضم أسماءهم ونبذة عن سيرتهم الذاتية، تأكيداً على احترامهم وتشجيعاً للأجيال القادمة من شباب وشابات البلدة بالاقتداء بهم، وإذ تسأل اللجنة الله أن يكون قد ألهمها النزاهة والموضوعية في تحليل نتائج الاستفتاء.