وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذكور عسكر الثانية تنظم ورشة عمل للأمهات في مركز البرامج

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 12:22 )
نابلس- معا- نظمت مدرسة ذكور عسكر الثانية ورشة عمل للأمهات في مركز البرامج، بهدف زيادة تواصل المدرسة مع الأسرة حيث حضر اللقاء (72) أم.

في بداية اللقاء، رحب مدير المدرسة بكر حنون والمرشد المدرسي عمر حشاش، بالحضور وبعد ذلك تم رصد توقعات الحضور من اللقاء.

وناقش مدير المدرسة مع الامهات، بعض الأمور الهامة التي تتعلق بالطلبة مثل الحضور الباكر الى المدرسة، وأهمية النظافة الشخصية للطالب، ومتابعة أولياء الأمور لأبنائهم من خلال متابعة البرنامج اليومي للطالب، والتركيز على الدراسة اليومية، وحل الواجبات البيتية وأهمية التنسيق مع المدرسة بأي مشكلة تتعلق بالطالب.

كما تحدث المرشد المدرسي، عن سلوك الطفل وكيفية تعديل السلوك لدى الطلبة، بالتعاون مع الأسرة وأهمية تربية وتنشئة الطفل تربية سليمة بعيدة عن العنف، واستخدام أساليب بديلة عن العنف، كما تم مناقشة أهمية الوقت وحقوق الطفل وواجباته.

وفي نهاية اللقاء تم وضع الاقتراحات والتوصيات، التي كان أهمها تحديد لقاء مع معلمي اللغة الانجليزية، وتنظيم دورات إرشادية دورية، ودورة حول تعليم الأمهات كيفية تعليم أبنائهن.

وفي نهاية اللقاء، قيمت الامهات اللقاء، حيث أشادة الأمهات باللقاء وطلبن تكرار مثل هذه اللقاءات في المستقبل.

وقد أكد مدير المدرسة، بأن الورشة قد حققت الأهداف المرجوة منها، وثمن التجاوب الايجابي مع دعوة المدرسة من قبل أمهات الطلاب، وأكد أن سياسة المدرسة تهدف الى زيادة الانفتاح على الأسرة لكون الأسرة لها دور كبير في العملية التعليمية ومتابعة الطلاب خارج المدرسة.

من جهته، أكد المرشد المدرسي "عمر حشاش" على أهمية ضبط السلوك وتعديله من خلال مشاركة الأهالي الفاعلة في تعديل السلوك وتعزيز السلوكيات الايجابية، وضرورة استخدام أساليب بديلة عن العنف في تعديل السلوك.