وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإتحاد الفلسطيني للكاراتيه يختتم أجندته السنوية

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 14:00 )
الخليل - معا - مع نهاية العام 2010 م اختتم الإتحاد الفلسطيني للكاراتيه اجندته السنوية بتنفيذ التصفيات النهائية لكل من بطولتي فلسطين المفتوحة في الكاتا والكوميتيه الفردي وكأس الأندية في الكاتا والكوميتيه الجماعي وكانت التصفيات التمهيدية للبطولتين قد أُقيمت على مستوى المناطق خلال شهر تشرين أول صعد في نهايتها أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل منافسة ليخوضوا تصفيات المرحلة النهائية التي أٌقيمت في صالة الشهيد ابوعمار الرياضية في مدينة بيت لحم بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والخبير الفلسطيني المقيم في المانيا الأخ اسماعيل الشيخ وزوجته البطلة العالمية ايبرو الشيخ صلاح إضافة لرؤساء وأعضاء اللجان المعاونة في الإتحاد وعدد كبير من المدربين والأهالي الذين تواجدو لتشجيع ابنائهم رغم برودة الأجواء وهطول أمطار الخير .

وقد نجحت لجنة الإعداد والإشراف على البطولة المكونة من نائب رئيس اللجنة الفنية الأخ عمر اشتيه والمدربين منير محسن ، عيسى هارون ، هاني الحميدي ومحمد ابوعيده بإخراجها بشكل متميز من خلال الجهود الكبيرة التي بذلوها في إعداد وتنظيم وإخراج أحداثها .

افتتحت البطولة بكلمة رئيس الإتحاد الأخ محمد البكري رحب من خلالها بالضيوف وحث جميع المشاركين من حكام ومدربين ولاعبين على بذل الجهد للخروج ببطولة مميزة تليق بجهود وسمعة إتحاد الكاراتيه ، وشكر وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمديرية بيت لحم ومديرها الأستاذ عبدالناصر الشريف على مساعدتهم في تهيئة الظروف المناسبة لإستقبال البطولة .

بدات المنافسات بمجموعة الكاتا الفردي التي شهدت منافسات قوية ومثيرة باعتبار أن المشاركين فيها هم صفوة اللاعبين الصاعدين الى هذه المرحلة من المناطق الثلاث الشمالية والوسطى والجنوبية ليتربع على عرشها لاعب نادي شباب ترقوميا ثائر المرقطن يليه في المركز الثاني لاعب نفس النادي محمد الجعافرة وحل في المركز الثالث لاعب أكاديمية قبلان معتصم زياده واكتفى لاعب نادي الشرطة أسامه عوده بالمركز الثالث مكرر .

وفي منافسات الكاتا الجماعي أصر لاعبو نادي شباب ترقوميا على تسجيل حضورهم بقوه عندما خطفوا المركز الاول من لاعبي هيبرون سبورت سنتر الذي حل ثانياً في حين حل لاعبو أكاديمية الأقصى المتميزين ايضا في المركز الثالث واكتفى لاعبو مركز حطين بالمركز الثالث مكرر .

في المجموعة الثالثة شهدت منافسات القتال الفردي منازلات قوية وصلت في بعضها الى حد العنف القتالي في دلالة على حرص اللاعبين المشاركين على الوصول الى منصات التتويج أثبت أصحاب الخبرة في نهايتها احقيتهم في اعتلائها إذ احتل لاعبا مركز هيبرون سبورت برهان البكري وهاني الصغير المركزين الأول والثاني على التوالي ،وجاء لاعب مركز الصمود الرياضي المثابر اجدو عوده في المركز الثالث تاركا المركز الثالث مكرر للاعب أكاديمية الأقصى المتطور خليل بشارات .

وفي منافسات القتال الجماعي أصر لاعبو نادي صلاح الدين على إثبات علو كعبهم في القتال لتعويض إخفاقهم في منافسات القتال الفردي فكان لهم ما أرادو إذ احتلوا المركز الأول عن جدارة واستحقاق بعد منازلة قوية ومثيرة مع لاعبي هيبرون سبورت المنتشين والذين حلوا في المركز الثاني ليتقاسم كل من مركز حطين وأكاديمية الأقصى المركزين الثالث والثالث مكرر على التوالي .

قاد دفة تحكيم المنافسات بقدارة وتميز طاقمين من حكام الإتحاد وفقا للتشكيل التالي :
الطاقم الأول : عبدالمطلب الشريف ، منير محسن ،امين بشارات، عمر اشتيه ، امير زلوم ،محمد قواريق ، عيسى هارون .
الطاقم الثاني : خالد عوده ، حسن عامر ، ضياء الكركي ، مصطفى كاشور ، زكريا ابواسنينه ، عماد غطاشه ، محمد ابوعيده ، ناجي برهم .
بعد انتهاء المنافسات تم تتويج اللاعبين والفرق الفائزة وتوزيع شهادات تصنيف الحكام وفقا لنتائج دورة تأهيل وتصنيف الحكام التي سبق وأقامها الإتحاد تحت إشراف سكرتير لجنة الحكام الدولية السيد جيفر اسكلانتي .

شذرات من البطولة :
• ابدى كل من الخبير الدولي اسماعيل الشيخ وزوجته البطلة العالمية ايبرو صلاح بالمستوى الفني الجيد للحكام واللاعبين وبقدرة الإتحاد على إقامة وتنظيم البطولات.
• - اصيب لاعب نادي صلاح الدين وراد ابو رعية بكس في انفه مع التمنيات بالشفاء .
• تميز مشجعو أكاديمية الأقصى ونادي صلاح الدين بالتشجيع المستمر للاعبيهم وللأداء الفني الجميل .