وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفتي أريحا يزور مديرية التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 15:38 )
اريحا- معا- زار مفتي محافظة أريحا والأغوار الشيخ محمد الحاج محمد، ومعاونه كايد جلايطة، اليوم الاحد مديرية التربية والتعليم في المحافظة، حيث التقى مدير التربية والتعليم محمد الحواش، والنائب الإداري خضر أبو بشارة، ورئيس قسم العلاقات العامة في المديرية موسى ابورومي.

من جانبه، رحب مدير التربية والتعليم محمد الحواش بهذه الزيارة والتي تم خلالها بحث سبل التعاون بين دائرة الإفتاء، ومديرية التربية والتعليم في مجال التوعية الدينية لطلبة المدارس.

وقدم الحواش، في حديثه مع المفتي شرحا مفصلا عن واقع التعليم في محافظة أريحا والأغوار، وما آلت اليه العملية التعليمية والتربية، وفي المحافظة من الرقي و التقدم.

كما أطلع الحواش المفتي، على استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الجديد، ووضع المدارس وخاصة المدارس المهمشة، والتي تقع في مناطق التي تقع تحت السيطرة الاسرائيلية، والممارسات التي تمارسها قوات الاحتلال ضد هذه المدارس وأوامر الهدم والإزالة، والتي تصدرها بحق هذه المدارس.

كما تناول اللقاء، بحث موضوع التسرب المدرسي من حيث أسبابه، والتي أهمها طبيعة البيئة الثقافية والاجتماعية للأسرة، وجهود المرشدين التربويين والمعلمين في الحد من هذه الظاهرة.

كما أبدى المفتي، استعدادها التام للتعاون في إيجاد جيل واع بدينه.