وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نجوم العرب بكرة السلة يخسرون امام ابطال لبنان

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 17:19 )
بيت لحم - معا - وسط مشاعر جياشة وأجواء تضامنية اخوية رائعة تغلب المنتخب اللبناني لكرة السلة امس على نجوم منتخب العرب 99/82 في المباراة الودية الخيرية التي جرت في قاعة الأمير حمزة ونظمها اتحاد اللعبة دعما لمشاركة الفريق الشقيق في بطولة كأس العالم التي تنطلق منافساتها في اليابان بدءا من التاسع عشر من الشهر الجاري.
حضر المباراة ''المهرجان'' أمين عام اللجنة الأولمبية م.عبد الغني طبلت ورئيس اتحاد كرة السلة م.طارق الزعبي ومندوب أمين عمان راعي المباراة م.ابراهيم خريس والسفير السعودي في عمان عبد الرحمن العوهلي والقائم بأعمال السفارة اللبنانية غسان الخطيب وممثلو الشركات والمؤسسات الداعمة وجمهور يقدر بنحو ثلاثة آلاف متفرج.
ووقف الحضور دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة وأنشدت الفنانة الأردنية زين عوض السلام الملكي الأردني والنشيد الوطني اللبناني.
وألقى أمين السر العام لاتحاد كرة السلة م. نبيل أبو عطا كلمة شكر فيها الجهات الراعية والداعمة للحدث وهي .. سبرايت،مجموعة الاتصالات الأردنية،صحيفة الرأي،الدستور،العرب اليوم،والغد.
كما أعرب عن شكره للنجوم المشاركين متمنيا التوفيق للمنتخب اللبناني في بطولة كأس العالم والتي سيمثل فيها كرة السلة العربية الى جانب شقيقه القطري.
وجرى خلال فترة الراحة بين شوطي اللقاء تكريم النجوم المشاركين في المهرجان. ويعقد في مقر اتحاد كرة عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم مؤتمر صحفي يتم خلاله الاعلان عن حجم ريع المهرجان.
الى ذلك أعرب قائد منتخب لبنان فادي الخطيب عن شكره وتقديره العميقين للاتحاد الأردني على مبادرته الأخوية،مقدرا مشاركة النجوم المحليين والعرب وشاكرا الجمهور الأردني وأبناء الجالية اللبنانية على وقوفهم خلف الفريق ومؤازرته.
وقال أن لاعبي فريقه سيبذلون جهودا مضاعفة في سبيل تحقيق نتائج طيبة في بطولة كاس العالم.
نجوم العرب/82 لبنان/99
لم يواجه المنتخب اللبناني صعوبة في فرض افضليته منذ البداية وتمكن من انهاء الفترة الاولى متقدما 23/16 بفضل متابعات علي فخر الدين وروي سماحة وباسم بلعا تحت السلة واختراقات صباح خوري الذي تفوق الى جانب عمر الترك في التسديد من المسافات المتوسطة والبعيدة، في الوقت الذي ظهر فيه ضعف التجانس بين لاعبي منتخب نجوم العرب الذي اعتمد اداؤه على المبادرات الفردية لزيد عباس وفضل النجار وموسى العوضي والنجمين السعودي وليد المدني والسوري ميشيل معدنلي.
سجل العوضي من هجوم خاطف وغمس معدنلي بعنف قبل ان يعود الفريق اللبناني ليبسط سيطرته مجددا، وتعددت ثلاثيات خوري والترك، وظل التفوق تحت السـلة لفخـر الـدين وسماحة وبلعا لينتهي الشوط الاول لصالح لبنان ايضا 50/34. رد معدنلي على ثلاثية خوري وغمس عباس في السلة اللبنانية، ونفذ نور السمان ويسار محمد والنجار سلسلة من الاختراقات الناجحة، واحرز السمان ثلاثية جميلة، الا ان ذلك لم يمنع اللبنانيين من مواصلة تفوقهم وانهاء الفترة 57/75.
غمس محمد حمدان باناقة واحرز العوضي ومحمد بشناق نقاطا متتالية، لكن الوضع لم يتغير مع نجاح الترك وخوري وبلعا في اصابة السلة من خارج القوس ليحقق المنتخب اللبناني فوزا صريحا بفارق 17 نقطة 99/82.
وقاد المدربون مراد بركات وغيث النجار وفادي الصباح منتخب نجوم العرب.
وكان صباح خوري هدافا للقاء برصيد 25 نقطة.
وفضل الاميركي بول كوفتر مدرب الفريق اللبناني اراحة معظم نجومه الأساسيين. ومن المقرر ان يغادر الفريق الى الفلبين اليوم حيث سينخرط في معسكر تدريبي لمدة اسبوع ويتوجه من هناك الى اليابان.