وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- فوز بنات مدرسة الخواجا الثانوية في المسابقة الصحية

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 17:40 )
طولكرم- معا- فازت مدرسة "بنات إبراهيم الخواجا" الثانوية للبنات في مدينة طولكرم، في المسابقة الصحية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم.

واستضافت مدرسة بنات "عنبتا" الثانوية مجموعة من مدارس المحافظة، ضمت كلا من، مدرسة زنوبيا وابراهيم الخواجا والعمرية، وبنات باقة الشرقية الثانوية، بهدف المشاركة في المسابقة، وذلك بالتنسيق مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم.

وقال الاستاذ محمد القبج مدير التربية والتعليم، ان هذه المسابقات تعمق التواصل بين المدارس وتثري تبادل الخبرات بين اللجان الصحية المدرسية، كما انها تعمل على زيادة الوعي الصحي لدى الطلبة.

بدورها، رحبت مديرة المدرسة ليلى راشد بالحضور من المدارس الأخرى ومن المجتمع المحلي، وأشادت بدور المجتمع المحلي في دعم المدرسة وتطوير بنيتها التحتية، الامر الذي ينعكس ايجاباً على العملية التربوية.

ورددت مجموعة من الطالبات كورال المدرسة، بينما أكدت رئيسة قسم الصحة المدرسية نائلة فحماوي على اهمية الأنشطة الصحية في رفع الوعي الصحي عند الطلبة وتعزيز السلوكات الصحية، واثنت على لجنة متابعة المدارس وبلدية عنبتا والهلال الاحمر ومجلس الامهات الذين تركوا بصمات واضحة في المدرسة من خلال دعمهم المتواصل ومشاركتهم الفاعلة في الانشطة.

وتخلل اللقاء عرض لمسرحية حول هشاشة العظام، وعرض آخر من قبل طالبات اللجنة الصحية حول اهم النشاطات التي قامت بها خلال الفصل الاول، من ثم قدم موظف الصحة الميداني وجدي طعمة المسابقة الصحية بين الفرق الخمسة المشاركة، والتي انتهت بفوز مدرسة بنات ابراهيم الخواجا الثانوية.

هذا وتم تكريم الفائزات وجميع المشاركات من المدارس الاخرى ومديرات المدارس المشاركة، بالإشارة الى ان المسابقة كانت برعاية مجلس الامهات ولجنة متابعة المدارس.