وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احياء الذكرى الرابعة لرحيل صدام حسين في بيت فوريك

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 18:34 )
الخليل- معا- وسط حشد جماهيري جاء بعضه من محافظات الضفة الغربية إلى بلدة بيت فوريك، قضاء نابلس لاحياء الذكرى السنوية الرابعة لرحيل الرئيس العراقي السابق صدام حسين عصر امس الاول الجمعة في ديوان آل غلمي.

وافتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر تلاها الشيخ عمر خطاطبة، تلاه الوقوف على النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين والعراق والأمة العربية.

ثم ردد عريف الحفل المهندس سامر حنني أبيات شعر بالمناسبة وكلمة جبهة التحرير العربية وحزب البعث العربي الإشتراكي في فلسطين، قدمها هشام خطاطبة، الذي رحب بالحضور وفي مقدمتهم ممثلو المؤسسات الوطنية والفعاليات الشعبية وقادة التنظيمات الوطنية وكوادر العمل الوطني، وأعضاء من اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية وبالحضور الذين أتوا من محافظات الخليل وبيت لحم وقلقيلية وطولكرم ونابلس وجنين ورام الله لإحياء الذكرى.

وتحدث خطاطبة واصفا مواقف جبهة التحرير العربية بالمستمدة من مواقف الشهيد صدام حسين الثابتة والمبدئية.

أما عياد المالكي فقد ألقى كلمة الرعيل الأول من البعثيين، وفيها استعرض بعض المحطات من تاريخ الحزب والجبهة، كما استعرض بعض مواقف للرئيس الراحل.

أما كلمة القوى الوطنية الفلسطينية فقد قدمها نضال مليطات أحد كوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، ثم اعتلى المنصة الزجال الفلسطيني مشهور البرغوثي الذي عزف ألحاناً للرئيس صدام حسين.

وفي نهاية الحفل أدت فرقة "الشهيد صدام حسين" للفنون الشعبية دبكة شعبية تراثية فلسطينية على أنغام المجوز والشبابة والكلمات التي تخلد ذكرى الرئيس الراحل صدام حسين.