وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي وغنيم يزوران عائلة ابو رحمة ويؤكدان اهمية مواصلة الفعاليات الشعبية

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 19:31 )
رام الله- معا- زار عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، ووزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الاحد، عائلة الشهيدة جواهر ابو رحمة في قرية بلعين.

والتقى زكي وغنيم بوالدة الشهيدة ام احمد ابو رحمة واخوتها وذويها, واكد عباس زكي ان الشهيدة جواهر ابو رحمة هي "مفخرة" لنساء الشعب الفلسطيني ورمز للحرية والتضحية والكرامة, مشيرا الى دور المراة الفلسطينية في مسيرة النضال الشعبي الفلسطيني منذ انطلاق الثورة الفلسطينية وحتى يومنا هذا.

وقال زكي ان قمع الاحتلال لن يثني ابناء الشعب الفلسطيني عن مواصلة الدفاع عن اراضه ومقدساته, مؤكدا على اهمية وحدة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ومستوطنيه لا سيما في هذه المرحلة التي وصفها بـ "العصيبة".

بدوره قال الوزير غنيم إن استشهاد ابو رحمة جاء جراء استخدام القوة المفرطة من قبل الاحتلال بحق المواطنين العزل هو "جريمة" بحق الانسان والانسانية، ودليل واضح على مدى الافلاس السياسي والاخلاقي الذي وصل اليه الاحتلال.

واكد الوزير غنيم على ان تجربة بلعين وتضحياتها المتواصلة في مناهضة الجدار والتوسع "العنصري" والاستيطان، يشكل استنزافا للاحتلال على كافة الاصعدة لا سيما احراج اسرائيل امام الراي العام العالمي، وفضح سياساتها "العنصرية" والاستيطانية بحق الارض الفلسطينية.

ووعد الوزير غنيم عائلة الشهيدة ابو رحمة بتوفير كافة امكانيات الوزارة لاهالي بلعين بشكل عام ولعائلة الشهيدة ابو رحمة بشكل خاص، وذلك من اجل تعزيز صمودهم في مواصلة مسيرة التحدي والصمود التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ومخططاته الاستيطانية.

وكانت شخصيات سياسية واجتماعية ووممثلين عن كافة الاطر الفلسطينية قد امت اليوم بيت عزاء الشهيدة ابو رحمة في بلعين، وذلك دعما وتضامنا ما عائلتها.