وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في تربية جنين لبحث إجراءات تطبيق الامتحانات الموحدة

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 10:23 )
جنين- معا- عقدت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر أمس اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة في المديرية لتوضيح الأمور المتعلقة بتنفيذ وتطبيق الامتحانات الوزارية والمناطقية الموحدة.

وأوضحت الطاهر في مستهل حديثها أن هذه الامتحانات الموحدة تمثل جانباً هاماً من رؤية وزارة التربية والتعليم في تحسين نوعية التعليم في فلسطين, وأن توضيح تعليمات وآلية تطبيق هذه الامتحانات يضمن الوصول إلى مؤشرات حقيقية تعكس واقع التحصيل في مدارس الوطن.

ثم ذكرت المواد الدراسية التي سيتم اختبار الطلبة فيها على مستوى الوزارة والأخرى على مستوى المديرية, كما أوضحت للجميع آلية تطبيق الامتحانات, وآلية اختبار الطلبة في المهارات اللغوية المختلفة لمادتي اللغة العربية والإنجليزية, والفترة المزمع عقد الامتحانات فيها.

وأشارت في معرض حديثها إلى التحضيرات التي تقوم بها مديرية التربية في جنين لتطبيق الامتحانات وتصحيحها وتقييمها, حيث تم تشكيل لجانٍ ثلاث هي لجنة المديرية والتي يقع على عاتقها متابعة تنفيذ وتطبيق الاختبارات الموحدة وتسليمها واستلام الإجابات والإشراف على عملية التصحيح, ولحنة التحليل الإحصائي التي تقوم بتحليل نتائج الطلبة وفق نموذج إحصائي إلكتروني لإدخال العلامات و إخراج النتائج بصورتها النهائية, ولجنة البحث و التطوير المكلفة بدراسة هذه النتائج و تقييمها وتزويد المدارس بهذه النتائج, ووضع الخطط التطويرية بناءً على تلك النتائج.

كما طالبت الطاهر كافة مديري المدارس بالتأكد من صحة إدخال أسماء الطلبة الرباعية و علاماتهم في الامتحانات القرائية و الشفوية وفق برنامج الإدخال على الأقراص الصلبة لتسليمها للجنة المديرية ليتم إدخال علامات الطلبة في الامتحانات الموحدة عليها تباعاً, وطالبتهم كذلك بعقد اجتماعات لمعلميهم لتوضيح آلية تطبيق الامتحانات و تعليماتها و المسؤوليات المنوطة بهم في تنفيذها.

ونوهت إلى أن جميع معلمي المباحث المستهدفة في الامتحانات الموحدة سيكلفون بمهمة التصحيح التي ستكون في مراكز مختلفة تم توزيعها بناءً على مدارس العناقيد في المناطق التابعة للمديرية وعددها تسعة مراكز.