وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزهار: على الاحتلال الذي يفكر بحرب جديدة أن يتوقع مقاومة أشد

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار أنه على الاحتلال الذي يفكر بحرب جديدة على غزة أن يتوقع مقاومة أشد من تلك التي واجهها في حربه قبل عامين على القطاع.

وأضاف الزهار في كلمة له خلال فعاليات الأسبوع لذكرى الحرب: "إن أعدتم الكرة في حربكم على غزة فسنجهز أماكن جديدة للمزيد من هياكل آلياتكم المدمرة، وتوقعوا منا دفاعاً أشد من قبل"، موضحا أن اليهود بنوا دولتهم على كذبة كبيرة وهي اضطهاد الشعب اليهودي وها هم يجربون أصناف الإجرام على الشعب الفلسطيني.

وتابع: "إننا ضحينا لأنه لا يُعقل أن تبقى مقدستنا تحت الاحتلال وعندما قدمنا الشهداء لم نقدمهم جبرا أو غصبا، بل بقرار مسبق لأن الوطن يحتاج لمن يحميه لا لمن يسرقه ولمن يعطيه، لا لمن يأخذ منه".

كما قال:" أن صور الشهداء لن تذهب أبدا من وجداننا فهم دائما معنا ورغم قسوة الفراق إلا أننا نقلع الألم كما نقلع الشوكة؛ لأننا نحتسب تضحياتهم في سبيل الله عز وجل".

فيما قال وزير الصحة بالحكومة المقالة د.باسم نعيم "إن من يقول أن هناك نذر حرب قادمة نقول له إن حرب الاحتلال لم تتوقف يوما ما، فالاحتلال يواصل عدوانه كل يوم، بل إنه يصعد يوما بعد يوم ففي الشهر الماضي فقط ارتقى حوالي خمسة عشرة شهيدا".

وعن آثار حرب الفرقان، أوضح نعيم أن الفحوصات والأبحاث أثبتت وجود العديد من العناصر الثقيلة في المياه والتربة وفي أجسام الجرحى والشهداء وهو ما يعزز تزايد الإصابة بمرض السرطان وحالات تشوه الأجنة والإجهاض لدى الحوامل.

وافتتح الحضور معرض الصور والذي سيستمر خلال هذا الأسبوع وتجول الزوار في جنباته والتي أعادت بصورها للأذهان المشاهد المؤلمة للحرب.

يذكر أن فعاليات الأسبوع تشتمل على عدة محاور أبرزها معرض لصور الشهداء ومقتنياتهم وعرض لأفلام وثائقية عن الحرب ولبعض الأسلحة المدمرة وبقايا عتاد الاحتلال، كما سيشمل لقاء سياسيا في اليوم الرابع مع النائب مشير المصري يتخلله تكريم لأهالي الشهداء, وستكون خلاله حملة للتبرع بالدم وغرس شجرة أمام بيت كل شهيد في نهاية أسبوع الفرقان.