وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الدولي: أسير يعاني من الإعاقة يناشد المؤسسات الحقوقية

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 12:52 )
سلفيت- معا- ناشد احد الأسرى الذين يعانون من اعاقة حركية في قدميه، الصليب الأحمر ووزارة الأسرى وجميع المؤسسات الحقوقية التدخل "الفوري" لتوفير كرسي متحرك جديد يتمكن من خلاله من تسير أمور حياته.

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الانسان، أن الأسير اشرف سليمان أبو دراع من قرية بيت عوا قضاء الخليل، اعتقل قبل خمس سنوات عندما كان على كرسيه المتحرك بسبب إصابته بمرض ضمور العضلات، ومنذ ذلك الوقت بقي هذا الكرسي ملازما له حتى أصبح تالفا.

وأشار البيتاوي أن الأسير أبو دراع يقضي حكما بالسجن ست سنوات ونصف، لا يستطيع الجلوس على هذه العربة خوفا من السقوط على قدمه.

وناشد الأسير أبو دراع وعبر التضامن الدولي المؤسسات الحقوقية ووزارة الأسرى بضرورة تأمين عربة جديدة له، وإدخالها من خلال الصليب الأحمر بعد الحصول على مقاساتها من خلال عائلته.

وكانت المحكمة الاسرائيلية قد حكمت للأسير أبو دراع بتقديم العلاج الطبيعي له بمعدل 5 مرات اسبوعيا، إلا أن طبيب مستشفى الرملة رفض تنفيذ قرار القاضي، قائلا إن المحكمة لا تلزمه بما يجب فعله.

هذا ويوجد داخل السجون الإسرائيلية أكثر من 20 أسير فلسطيني يعانون من الإعاقة الحركية ويتنقلون عبر الكراسي المتحركة أو (العكاكيز) ولا تقدم لهم الاحتياجات الضرورية أو الرعاية الصحية من قبل مصلحة السجون.