وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية العلاقات تطالب بمحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق النضال السلمي

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 13:20 )
رام الله- معا- طالبت مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح في بيان لها المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفعال والسريع لمحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق المدنيين العزل المشاركين في التظاهرات الاسبوعية.

وقال البيان ان استشهاد جواهر ابورحمة اول من امس بعد استنشاقها للغاز المسيل للدموع اثناء التظاهرة الاسبوعية ضد الجدار في بلعين يدلل على استهتار اسرائيل بالقانون والاعراف الدولية , ويشير الى فعالية المقاومة السلمية المتعاظمة التي تعري وتفضح الاحتلال وممارساته.

وحمّل البيان اسرائيل مسؤولية استشهاد ابورحمة لاستخدامها المفرط للغاز المسيل للدموع في مساحة صغيرة جدا وبكثافة عالية، مطالبا بفرض العقوبات علي اسرائيل ومحاسبتها لردعها عن الاستمرار في سياساتها الدموية بحق المدنيين العزل.

واكد بيان المفوضية الاستمرار في المقاومة الشعبية معتبرا دماء ابو رحمة وقود للنضال الشعبي السلمي المستمر حتى انهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني.

واوضح البيان ان المفوضية اجرت سلسلة اتصالات مع بعض الجهات الدولية ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني لمعاقبة دولة الاحتلال ورفد فعاليات المقاومة الشعبية بالمزيد من المتضامنين الاجانب.

وقال الدكتور حسام زملط النائب التنفيذي للمفوض العام للعلاقات الدولية "ان الحصانة الاسرائيلية من القانون الدولي يجب ان تنتهي وان كل الجهد يجب ان ينصب الان على تثبيت مبدا المحاسبة لكل نشاطات وممارسات اسرائيل بما فيها استخدام المواد القاتلة والمحرمة دوليا ضد المتظاهرين العزل واعدامهم بدم بارد يوم امس للشاب احمد مسلماني على حاجز الحمرا قرب نابلس.