وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة نادي ترمسعيا للفروسية تعود إلى أرض الوطن

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 13:39 )
رام الله - معا - عصري فياض - عاد منتخب نادي ترمسعيا للفروسية إلى أرض الوطن والمكون من المدربة سنابل القواسمة والفرسان غسان القواسمة من بيت حانينا وريم بقلي من القدس ومحمد خفش من نابلس وجواد المالكي من رام الله ومحمد القواسمة من بيت حانينا وكريم سنقرط من القدس وإسراء عباسي وأية عباسي من سلوان ونهلة سمان من القدس بعد أن اختتم زيارة ناجحة إلى الأردن حل خلالها ضيفاً على نادي الجواد العربي وعلى رئيس المنتخب الأردني للفروسية الكابتن هاني بشارات.

وتعد هذه أول زيارة من نوعها يقوم بها نادي فلسطيني للفروسية في إطار تشجيع التعاون بين الأندية الفلسطينية والعربية وخاصةً في الأردن الشقيق ولاحقاً في أندية فروسية في الوطن العربي مما يعزز في تبادل الخبرات بين الأندية وكذلك دعم رياضة الفروسية في فلسطين التي هي بحاجة إلى محيطها العربي والدولي.

الزيارة الرسمية للأردن جاءت بناءاً على دعوة وجهها الكابتن هاني بشارات رئيس المنتخب الأردني للفروسية ورئيس نادي الجواد العربي إلى أشرف ربيع رئيس نادي ترمسعيا للفروسية وذلك لاستضافة منتخب النادي في معسكر تدريبي تضمن دورة مكثفة في قفز خلالها الوفد على تجربة نادي الجواد العربي والتجربة الأردنية في الفروسية وتلقوا دروساً نظرية وعملية أشرف عليها الكابتن بشارات ومدير النادي خضر القصير والمدرب المخضرم محمد محمود وقد استمرت الدورة مدة خمسة أيام أقام بعدها نادي الجواد العربي بطولة ودية في قفز الجواجز لفئة الثمانين سنتمتر وفئة التسعين سنتمر شارك بها المنتخب الزائر وفرسان المنتخب المضيف في مباراة رائعة سادتها الروح الرياضية وامتازت بمهارة عالية من قبل الفريقين الذين أبوا بلاءاً حسناً.

هذا وقد أشار الكابتن شبيلات بمستوى الفريق الفلسطيني الزائر وبالكفاءة العالية والروح الرياضية التي امتاز بها الفريق وأبدى إعجابه لما وصل إليه الفرسان في رياضة قفز الحواجز رغم الإمكانيات المتواضعة والظروف الصعبة.

وحضر اللقاء الودي جمهور غفير من أهالي كلا الفريقين ومن أعضاء نادي الجواد العربي وجمهور رياضة الفروسية في الأردن وممثلين للصحافة الرياضية الأردنية.

في نهاية المباراة قدم الكابتن هاني شبيلات الكؤوس والميداليات للفرسان الأردنيين والفلسطينيين وألقى كلمة رحب بها بعثة نادي ترمسعيا للفروسية كضيوف أعزاء على نادي الجواد العربي وعلى الأردن وثمن هذه الزيارة وأبدى استعداده واستعداد نادي الجواد العربي لتقديم ما لديهم من إمكانيات وخيرات في دعم رياضة الفروسية في فلسطين وكذلك استعدادهم لاستقبال نادي ترمسعيا للفروسية في كل وقت.

بدورهم قام الوفد الفلسطيني الزائر بتقديم الشكر الجزيل على الضيافة وحسن الاستقبال وعلى السخاء في نقل التجربة الأردنية ومشاركة الخبرات وقدم الوفد درع نادي ترمسعيا للفروسية للكابتن هاني بشارات ودروع إلى مدير النادي خضر القيصر والمدرب محمد محمود.

وأعرب أشرف ربيع عن اعتزازه وفخره في أداء فرسان ترمسعيا للفروسية وعبر عند تقديره بجهود المدرب الوطني خالد الإفرنجي الذي عمل جاهداً طوال العام حتى أمكنه من إيصال الفرسان إلى المستوى الذي هم عليه اليوم وتابع قائلاً أن هذه الزيارة تأتي تجسيداً لسياسة النادي في التواصل مع المحبط الرياضي عربياً وعالمياً وإغناء التجربة الرياضية الفلسطينية والتعريف بها خارج الوطن.

وأضاف بأن هذه الزيارة تشكل فاتحاً لعلاقة إستراتيجية بين نادي ترمسعيا للفروسية ونادي الجواد العربي وأعرب عن أمله في استضافة الفريق الأردني في فلسطين في أقرب فرصة ممكنة مذكراً بالدور التاريخي للمنتخب الأردني والكابتن هاني بشارات في بناء وتأسيس ودعم رياضة الفروسية في فلسطين معرباً عن شكره وتقديره العميق للكابتن بشارات ولناديه على الاستضافة والرعاية الكريمة خلال زيارة الفريق إلى الأردن.