وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضابطة الجمركية تحبط أكبر عملية تهريب دخان في الضفة

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 17:58 )
الخليل-معا- كشفت الضابطة الجمركية عن قيامها مؤخرا باحباط أكبر عملية تهريب للدخان في الضفة الغربية، وتضبط قرابة 29 طنا في منطقتي يعبد والخليل.

وقال قائد الضابطة الجمركية المقدم غالب ديوان لـ"معا" أن كمية الدخان التي تم ضبطها غير صالحة للاستهلاك البشري، وكانت في طريقها للاتلاف في مكبات النفايات في اسرائيل، الا أن 4 متهمين من منطقتي يعبد والخليل، قاموا بشراء هذه الكميات لاعادة تصنيعها وتغليفها وبيعها في الأسواق الفلسطينية.

وأوضح انه بناء على معلومات من جهاز الأمن الوطني في جنين، قام أفراد الضابطة الجمركية برفقة بعض عناصر الأمن الوطني وبلباس مدني وباسناد من جهاز الاستخبارات العسكرية، بضبط شاحنة كانت في طريقها ليعبد وبداخلها نحو 17 طنا من الدخان، بأنواع مختلفة.

وأضاف ديوان أثناء التحقيقات التي أجرتها المباحث الجنائية في جنين مع 3 متهمين، اعترفوا، بأنهم قاموا بشراء كمية الدخان من أحد العاملين في مكبات النفايات في اسرائيل، كما واعترفوا بوجود تاجر رابع في منطقة الخليل، قام بشراء كمية أخرى، وبعد التنسيق ما بين المباحث الجنائية والضابطة الجمركية في جنين والخليل، تم ضبط نحو 12 طنا من الدخان في مستودع للمتهم الرابع من الخليل.

وأشار الى أن التحقيقات في القضية جارية مع المتهمين لمعرفة مصدر الدخان.

وقدم شكره لقوى الأمن الفلسطيني بكافة أذرعه وعلى رأسهم الأمن الوطني والاستخبارات العسكرية والمباحث الجنائية، لما قدموه من دعم واسناد لكشف هذه القضية ومتابعتها بين مدن الضفة الغربية والتي تدل على عمق المسؤولية تجاه المواطن الفلسطيني.