وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتعامل مع حادثي سقوط عن سطح بناية وأخرى طفل في بئر

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 17:20 )
سبفيت -معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني بمديرية سلفيت والظاهرية بالخليل من إنتشال إصابتين إثر سقوط أحدها في بئر مياه والأخرى سقوط عن مبنى اليوم الاثنين .

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم بمديرية سلفيت تلقت بلاغاً حول سقوط مواطن من على سطح الدور الثاني في أحد بنايات المدينة خلال قيامه بعمله هناك ليسقط في منور بيت الدرج وتمكن الطاقم من إخلائه وتحريره وتقديم الإسعاف الأولي له، وتعرض لكسر بالظهر والطرف السفلي الأيمن، وعمل الطاقم على إخلائه وتثبيت الكسور ونقله للمشفى .

وفي سياق متصل تمكنت الطواقم في مركز الظاهرية جنوب الخليل من إنقاذ طفل عمره سنتين ونصف نتيجة سقوطه في بئر للماء بالقرب من منزل ذويه في حي الصرة جنوب مدينة دورا، وذكر الطاقم أن باب البئر كان بلا غطاء ولسبب لهو الأطفال في المنطقة حصل الحادث .

وأهابت الدفاع المدني بالمواطنين تفقد مثل هذه الحفر والآبار وعدم تركها مكشوفة، وبدون غطاء والعمل على منع الأطفال والمارين الإقتراب منها وعزلها إن امكن عن مسار المواطنين والإنتباه لحركة الأطفال أثناء لعبهم وألا يتركون بمفردهم دون متابعة، ودعا الى الإلتزام بملابس الوقاية الشخصية والعامة خلال ممارسة العمل وأخذ الإحتياطات والتدابير الوقائية المناسبة لذلك .