وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام تعرب عن تعازيها للشعب المصري

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 17:35 )
رام الله -معا- اعربت الدكتورة ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة، عن أسفها وحزنها العميق وتعازيها الخاصة بالمصاب الجلل الذي حل بالشعب المصري بسبب الاعتداء على كنيسة الأقباط في الإسكندرية، وذلك خلال لقاءها، اليوم، مع السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان، وذلك في مقر السفارة المصرية برام الله.

وأشارت إلى أن هذا الاعتداء لا يستهدف فقط الشعب المصري بل الآمة العربية جمعاء، لأنه اعتداء على وحدة الأرض، لما تمثله الدولة المصرية من عمق استراتيجي وخصوصية وأهمية للعالم العربي بأكمله، وأضافت أن الاعتداء هو ليس اعتداء ديني فلا فرق بين مسيحي ومسلم كما يمس كل الشعوب العربية وليس فقط الشعب المصري.

وأوضحت غنام أن تعازينا موجهة للشعب المصري بأكمله، والرئيس حسني مبارك والبابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بشكل خاص، وان مأساتهم هي مأساتنا وما احل بهم حل بنا أيضا.

وشكر عثمان الدكتورة غنام على تقديم تعازيها والوقوف بجانب الشعب المصري في أصعب الظروف، وأوضح انه بالفعل الشعبين المصري والفلسطيني هم واحد في مواجهة الاعتداء على الإنسانية وحرمة الأديان بحق الشعوب العربية بأجمعهم، فالاعتداء لا يستهدف فئة معينة وإنما يستهدف كل الشعوب وكل الأديان، وأضاف أن مصر قوية وصامدة بشعبها وان تلك المرحلة ستنتهي وتزول.