وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رام الله تقيم حديقة درج الطيرة

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 17:05 )
رام الله -معا- باشرت بلدية رام الله في مرحلة التنفيذ في درج الطيرة وهو حديقة جديدة في منطقة الطيرة، وتأتي إقامة هذه الحديقة في إطار رؤية بلدية رام الله لزيادة المساحات الخضراء للسكان في مدينة رام الله، ولتكون متنفسا للعائلات والأطفال والشباب.

من جهته قال رئيس قسم تجميل المدينة في بلدية رام الله م.سامي عويضة مصصم حديقة درج الطيرة إن التصميم تعامل مع الميلان في قطعة الأرض التي تقام عليها الحديقة وبما يتماشى مع المكان حيث تم استغلال المظهر العام من المنطقة العلوية والإطلالة التي تتميز بها على التلال المحيطة.

وأضاف عويضة أن الجزء العلوي من درج الطيرة الذي تموله بلدية رام الله يضم مدرجا مفتوحا ومنصة عرض ستستخدم لاحقا للأنشطة الثقافية والترفيهية في الحديقة، حيث بإمكان السكان والمؤسسات استخدامها للفعاليات المختلفة في إشارة الى أن هذا المدرج يتسع لأكثر من 150 شخصا.

أما باقي أجزاء حديقة درج الطيرة فقد تم تصميمها على عدة مستويات وتتكون من مستويات عالية ومنخفضة و تضم أماكن للجلوس وأحواض للأزهار و الأشجار، وحرصا من بلدية رام الله على الإبقاء على الطابع العام لمنطقة الطيرة وأشجارها سيتم اعتماد شجرة الزيتون في الحديقة.

الى ذلك من المقرر أن يستقبل درج الطيرة رواده مطلع الربيع القادم، وسيتم الانتهاء من الأعمال الحالية وسيتمكن السكان بجميع شرائحهم من الاستمتاع بالمكان الجميل المخصص لراحتهم وأنشطتهم المختلفة.

يذكر أن بلدية رام الله تولي الاهتمام الكبير لزيادة المساحات الترفيهية والرياضية في المحافظة مقابل التقدم العمراني الملاحظ في السنوات الأخيرة، وبناء على ذلك أقرت البلدية مشروع إقامة حدائق جديدة وتأهيل الحدائق القائمة في مدينة رام الله في مسعى منها لتوفير أماكن خضراء ومجهزة للمواطنين والأطفال وأنشطتهم، ومن بين الحدائق ما أقيم مؤخرا مثل حديقة الأمم في الماصيون وحديقة كامل عجلوني في باطن الهواء ، ومنها ما تمت إعادة تأهيله كحديقة الخلود في منطقة المصايف وحديقة الزيتونة بالطيرة، ومنها الان في طور التنفيذ كحديقة يوسف قدورة مقابل النادي الأرثوذكسي، وحديقة البروة (محمد درويش) بجانب التلة التي تحتضن جثمان الشاعر الكبير محمود درويش.