وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب "رياضتنا محاربة من الاسرائيليين اكثر من اي شيء اخر"

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 21:32 )
رام الله – معا - قال رئيس اتحاد الكرة الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، امس، "ان الرياضة في فلسطين تحارب من قبل الاسرائيليين اكثر من اي شيء اخر "، مشددا على ان مواجهة هذه المحاولات الاسرائيلية تتطلب توفير الدعم والاسناد للحركة الرياضية الفلسطينية بكل مقوماتها بما في ذلك توفير الملاعب والمدن الرياضية ودعم اللاعبين.

واكد الرجوب خلال اللقاء الذي جمعه مع صحافيين واعلاميين رياضيين في مقر نقابة الصحافيين، امس، على اهمية تعزيز علاقة التنسيق والتعاون مع الدول العربية انطلاقا من ان الشعب الفلسطيني موجود في خط الدفاع الاول عن كرامة الامة العربية، داعيا وسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية لايلاء التطور الحاصل في القطاع الرياضي الاهتمام المهني الكافي.

وشدد الرجوب على اهمية العمل من اجل نباء كادر اعلامي رياضي قادر على التغطية الاعلامية النوعية وتوسيع المساحة المخصصة للاعلام الرياضي في جميع وسائل الاعلام المحلية من خلال التركيز على تغطيةالحدث الرياضي بتجرد ومهنية، وتسليط الضوء على الظواهر السلبية بثقافة ايجابية من اجل تصويبها ومواصلة العمل من اجل بناء هوية رياضية فلسطينية وتكريس العمل المؤسسة ودعمها دون التركيز على الاشخاص.

واعلن الرجوب في هذا الاطار استعداد الاتحاد تبني طلاب الثانوية العامة الراغبين باكمال دراستهم في المجال الرياضي على مختلف المستويات شريطة التعاقد مع مؤسسة رياضية وطنية يخدم فيها الطالب بعد تخرجه واكماله تعليمه الجامعي.

وقال الرجوب " نحن بحاجة لبناء نماذج رياضية وطنية وتعزيز الانتماء للابداعات الوطنية في المجال الرياضي "، مشددا على اهمية الدول الذي يلعبه الاعلام الفلسطيني في هذا المجال .

وشدد الرجوب على اهمية اعطاء المساحة الكافية لتغطية نشاطات الرياضية النسائية في فلسطين باعتبار ان مشاركتها في الرياضية ساهمت في تغيير نظرة العالم تجاه قضيتنا الوطنية عندما شاهدوا بنات فلسطين يمارسن انواع مختلفة من الرياضة.

وقال الرجوب بلغة حاسمة " معركة المراة الفلسطينية يجب ان تخاض باعلام منتمي الى فكرة المجتمع الديمقراطي والمتعدد "، داعيا الاعلام المحلي الى تبني هذه النماذج الرياضية ودعمها الى اقصى حد باعتبار ان ذلك يساهم في تحقيق مردود سياسي على القضية الوطنية بشكل عام.
واضاف " الاعلام يمكن ان يكون معول هدم او معول بناء "، مؤكدا اهمية تطوير العلاقات التنسيقية بين النقابة ورابطة الصحافيين الرياضيين من جانب وبين اتحاد الكرة ومكونات الرياضة الفلسطينية.

واشار الى الدعم السياسي الكامل الذي تبديه القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس للحركة الرياضية والاعلام الفلسطيني بما يخدم الاهداف الوطنية.

ومن جانبه اكد نقيب الصحافيين الفلسطينيين، عبد الناصر النجار، على اهمية هذا اللقاء ومشاركة اللواء جبريل الرجوب فيه، مشيرا الى الانجازات التي حققتها النقابة على المستوى الدولي والعربي والمحلي في اطار عملها من اجل الوصول الى مأسسة العمل النقابي ، مشيرا في الاطار ذاته الى نجاح النقابة باجراء انتخابات لرابطة الاعلاميين الرياضيين واستعدادها لدعم هذه الرابطة لكي تأخذ دورها في مجال دعم الحركة الرياضية الفلسطينية .

وشهد اللقاء التطرق للعديد من القضايا ذات الطابع السياسي حيث شدد الرجوب على اهمية العمل الوحدوي وفق منظور سياسي موحد وخطابي اعلامي منسجم مع التوجهات السياسية الوطنية الداعمة لاقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.