وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج من مباريات الدوري في غزة

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 19:34 )
غزة -معا - محمد حجاج - استمرت نتائج نادي الهلال الفلسطيني السيئة وواصل سقوطه وتراجعه في الدوري العام الممتاز لكرة القدم، مقترباً بذلك من الفرق التي تعاني شبح الهبوط , بعد أن خسر أمس أمام جماعي رفح بنتيجة صفر/1 على ملعبه البيتي في إستاد اليرموك ، في ختام منافسات الأسبوع السابع.

وبذلك يتلقى الهلال خسارته الثالثة وله مباراة مؤجل أمام اتحاد خان يونس، ، وأصبح موقفه حرجاً، فيما رفع الجماعي رصيده عند 9 نقاط من ست مباريات، وقفز ثلاث مراكز ليحتل المركز السابع في جدول الترتيب وابتعد عن المراكز المتأخرة المؤدية للهبوط في نهاية الموسم، بينما قبع الهلال بالمركز 13 وقبل الأخير برصيد نقطتين فقط.

وفي تفاصيل المباراة فقد بدأت المباراة بأفضلية للجماعي، بفضل انطلاقات رائد غنام، ونضال كلاب، وشادي الأخرس، وجاء هدف الفريق والمباراة الوحيد من الهداف رائد غنام بعد أن أحسن استغلال عرضية كلاب في الدقيقة 9 سكنت الشباك على يسار إياد أبو دياب وتوالت تسديدات الجماعي عبر إبراهيم موسى خارج الصندوق، وحسن قنديل، الذي أساء استغلال كرة زميله نضال كلاب في الدقيقة 27.

وأحس الهلال بخطورة الموقف، وامتلك منطقة المناورة مرة أخرى بفضل تحركات حازم الوزير، وعلاء عبد العال، إلا أن كافة هذه الهجمات تكسرت على صخرة دفاع المخضرم محمد العايدي، وأضاع حازم الوزير عرضية محمد حسان، بعد أن لعبها بطريقة مقصية رائعة، وكادت أن تحف بالعارضة، لينتهي بها الشوط الأول بتقدم الجماعي بهدفه الوحيد.وفي الشوط الثاني نشط لاعبو الهلال بهدف إدراك التعادل وأتيحت أول فرصة من عرضية حازم الوزير مررها المتقدم مدحت السيد لعبها بجوار القائم. واستمرت هجمات الهلال على مرمى الجماعي، إلا أنها لم تثمر عن شيء، في المقابل اعتمد مدرب الجماعي على إحكام منطقة دفاعه، والاعتماد على الكرات الطولية المرتدة، التي شكلت خطورة بالغة على مرمى الهلال، أضاع من خلالها غنام وكلاب فرصة تعزيز الهدف الثاني، وأضاع علاء عبد العال فرصة إدراك التعادل للهلال من عرضية مدحت السيد، واستمرت وتيرة الأداء بلا أي فاعلية من الفريقين، وفي الوقت الضائع أضاع طارق السبع فرصة إضافة الهدف الثاني للجماعي، بعد انفراده التام بحارس الهلال مرت بجوار القائم.

حكم اللقاء: عبد الفتاح العطار ساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمود الصواف، وعماد مرجان رابعاً.

دوري الدرجة الأولى :
خدمات البريج يتغلب على الأقصى بصعوبة
وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة وسط محافظة قطاع غزة فقد فاز خدمات البريج على الأقصى بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الثامنة من مباريات الدرجة الأولى في محافظات غزة.
وكان الأقصى البادئ بالتسجيل في الدقيقة 37 عن طريق رائد أبو يوسف، لكن البريج رد في الشوط الثاني بهدفي قصي محمود، وحمودة النجار في الدقيقتين 54، و83 على التوالي.
وبهذه النتيجة رفع البريج رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد الأقصى عند سبع نقاط ليحتل المركز العاشر.
أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من: الدولي ناجي أبو عرمانة، وساعده إياد أبو عبيد، وإبراهيم الزعانين للخطوط، ونوح السر رابعًا.

وتختتم مباريات الأسبوع الثامن في الدرجة الأولى غدا الثلاثاء بلقاء بيت حانون الأهلي وجمعية الصلاح على ملعب فلسطين في مدينة غزة.