وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي طارق بن زياد يحتفل بتخريج دورة "تعلم مع إنتل"

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 10:51 )
الخليل- معا- احتفل نادي طارق بن زياد أمس الاثنين، بتخريج الفوج الأول والثاني من المشروع التدريبي "تعلم مع إنتل"، والذي تنفذه دائرة تكنولوجيا المعلومات في النادي بالشراكة مع مركز مصادر التنمية الشبابية لنادي بيت الطفل الفلسطيني.

وكان المشروع قد استهدف الأطفال من عمر (8-12) عام، حيث يقوم ببناء قدرات الأطفال في مجال الحاسوب، من خلال عدة مراحل هي التخطيط والتنفيذ والتحسين والعمل الجماعي، ويساعد في تطوير المهارات الحياتية في نفوس الأطفال من خلال التخطيط والعمل الجماعي.

ورحب عريف الحفل الطفل زهير أبو صباح بالحضور، طالبا منهم قراءة الفاتحة على أرواح والوقوف اجلالا للسلام الوطني الفلسطيني.

من جانبه، شكر عبد الرحيم ابو حديد الأطفال، على جهودهم وتميزهم في الدورة، وبما قدموه من عمل مشاريع صغيرة من خلال دورة تعلم مع إنتل، وثمن جهود المدرب مراد السلايمة على ما قدمه للأطفال من مهارات في تكنولوجيا المجتمع، كما قدم الشكر الأكبر لمؤسسة رواد لتعاونها ودعمها للأندية الفلسطينية.

الطفلة آيات ابو شرخ، القت كلمة الاطفال الخريجين، وتحدثت عن الأمية في السابق والأمية في الوقت الحاضر، وقالت ان الأمي في السابق هو الذي لا يقرأ ولا يكتب، واما الآن فالأمي هو الذي لا يستطيع ان يستخدم تكنولوجيا المعلومات، ونحن هنا ومن خلال اختتام هذه الدورة حصلنا على خبرات متميزة في استخدام الحاسوب، وشكرت نادي طارق بن زياد على اتاحة الفرصة للأطفال في الحصول على هذه الدورة، كما قدمت شكرها لمؤسسة رواد لدعمها المتفاني في هذا المشروع.

وقدم المشاركون الأطفال، فقرة فنية بإسم "ترابك يا فلسطين"، تتحدث عن أهمية فلسطين وكم هي غالية علينا وكم ترابها مقدس بالنسبة لنا.

وفي الختام، عرضت المجموعتان المشاريع التي تعلموها أثناء الدورة، وفي النهاية تم تسليم الاطفال شهاداتهم.