وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تنظم ورشة عمل بعنوان "الاشاعات وتأثيرها على المجتمع"

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 13:27 )
سلفيت- معا- نظمت محافظة سلفيت اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "ظاهرة الاشاعات وتأثيرها على المجتمع"، وذلك بالتعاون مع جمعية الشباب المسيحية، ومؤسسة شركاء في التنمية، وتحت رعاية محافظ سلفيت عصام ابو بكر.

وحضر الورشة، العديد من المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة.

من جانبه، القى المحافظ ابو بكر كلمة ترحيبية، اشاد خلالها بالدور الذي تلعبه المؤسسات المجتمعية في محاربة الشائعة، موضحا ان الالمسؤولية يجب ان تكون جماعية، ومن اجل حياة كريمة ومستقرة للمواطن.

بدوره، نوه عبدالرحمن سلمان منسق جمعية الشبان المسيحية في المحافظة، الى ضرورة تكثيف الجهود الرامية الى القضاء على هذه الظاهرة، وحماية اطفالنا من اي اضرار قد تلحق بهم نتيجة ترويج الاشاعات.

نصفت الخفش مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، تحدث في كلمته عن الاشاعة، التي تكلف مجتمعنا خسائر كبيرة، على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، حيث انها تسهم في نشر الاحباط في المجتمع، وتزيد من تفككه، وعليه يجب تظافر جميع الجهود لمحاربة هذه الأفة والحد من الخسائر المترتبه عليها.

من جانبها، شكرت ليلى العطشان المستشارة في منظمة الامم المتحده "اليونسيف"، الحضور على مشاركتهم، مؤكدة سعي المنظمة الدولية للنهوض بواقع الطفولة في فلسطين، والاستمرار في دعم كل الجهود الرسمية والأهلية، لدعم هذه الفئة بالاضافة الى النهوض بواقع المرأة الفلسطينية، وتعزيز دورها في بناء مجتمع خالِ من الامراض والعيوب، وبناء مجتمع صحي من الناحيتين الجسمية والنفسية.

وفي ختام الورشة، طالب الحضور بمزيد من برامج التوعية، وخاصة في المناطق المهمشة.

كما شكر الضيوف، المحافظ عصام ابوبكر والمنظمين على حسن استقبالهم.