وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من طلبة جامعة جورج ميسن الامريكية يزور محطة التنقية في البيرة

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا- زار وفد من طلاب العلوم السياسية بجامعة جورج ميسن في ولاية فيرجينيا اليوم محطة تنقية المياه العادمة التابعة لبلدية البيرة, وتأتي زيارة الوفد الطلابي ضمن برنامج تدريبي تنفذه الجامعة حول انعكاسات الصراع السياسي على الوضع البيئي في المنطقة.

من جهته قدم موسى جويد- مهندس بلدية البيرة للوفد شرحاً حول عمل محطة التنقية مبيناً ان هذه المحطة التي افتتحت في العام 2000 بدعم الماني تخدم اكثر من 60000 مواطن في مدينتي رام الله والبيرة والمناطق المجاورة. وتساهم في توفير بيئة افضل للسكان.

وتحدث جويد حول اهم العقبات التي يفرضها الاحتلال امام عمل البلدية في العهديد من المجالات مؤكدا ان الصراع الفلسطيني الاسرائيلي لا يقتصر على المحافل السياسية بل يشمل الصراع اليومي في تقديم الخدمات الاساسية للسكان مثل المياه والصرف الصحي وادارة النفايات والتنظيم.

وبدوره قال د. حسين طربية- منسق الدورة- ان زيارة الطلاب تأتي كتطبيق عملي على الارض لما درسوه نظرياً على مقاعد الدرسة, مؤكدا ان البرنامج التدريبي يشمل زيارات للعديد من المناطق والمشاريع البيئية في المدن الفلسطينية والاسرائيلية.

وقالت وجدان الشريف– مديرة مركز البيئة الفلسطيني- ان الهدف من تنظيم مثل هذه الزيارات هو اطلاع العالم على الواقع الفلسطيني كي لا تبقى رؤية المجتمع الدولي للمنطقة من زاوية اسرائيلية فقط, كما اشادت الشريف بتعاون بلدية البيرة في استقبال الوفود في مشاريعها البيئية مؤكدةً على ضرورة استمرار التعاون البناء بين المركز والبلدية.