وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- محاضرة حول "أمن المنشأة والمعلومة" لمنتسبي شرطة شويكة

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 17:09 )
طولكرم- معا- نظمت مفوضية الشرطة في هيئة التوجيه السياسي والوطني، محاضرة حول امن المنشأة وأمن المعلومة، استهدفت منتسبي شرطة مركز ضاحية شويكة شمال المحافظة، تحدث فيها العقيد محمد العتيلي من جهاز المخابرات العامة.

وتناول العتيلي تعريف "الأمن" على انه احتياج ذاتي لتحقيق الأهداف الخاصة والعامة التي تخلق شعور بالطمأنينة والراحة، موضحاً الأخطار المحيطة بالمؤسسة الأمنية وكيفية التصدي لها من خلال اليقظة والتعامل مع الأمور بجدية، وتسخير جميع الإمكانيات المتاحة للمحافظة على مواقع السلطة الوطنية التي تعتبر رمز من رموز السيادة الوطنية.

وتطرق العتيلي الى الأخطار المحيطة بالمشروع الوطني والمؤسسة الأمنية، وضرورة تكثيف الجهود من اجل المحافظة على مراكز السلطة، مشدداً هذا لا يتأتي إلا من خلال القناعة والمثابرة على أداء الواجب، مؤكداً على إيجاد العلاقة الطيبة مع المواطن الذي يعتبر عامل مؤثر في صناعة الأمن لمراكز الأمن. وشدد العتيلي على أهمية الأمن في جميع مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي نهاية اللقاء، قدم مدير المركز الشكر لهيئة التوجيه السياسي والعقيد العتيلي على مثل هذه اللقاءات، التي تعمل على تعزيز الوعي الأمني لدى رجل الشرطة.