وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التربية الطبية الدولية تنظم جلسة تعليمية في رام الله

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 17:41 )
رام الله- معا- نظمت جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-Pal اليوم الثلاثاء، الجلسة التعليمية الأولى من برنامج "الجلسات التعليمية لمقيمي الجراحة العامة"، بالتعاون مع وزارة الصحة، في مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

حضر الجلسة40 طبيباً من مقيمي وأخصائيي الجراحة العامة من مختلف المستشفيات الفلسطينية، وركزت المحاضرات على مواضيع هامة تشمل على المقاربة السريرية لبعض الأمراض الجراحية الشائعة.

وبدأت الجلسة بكلمة د. رائد أبو شمعة مدير دائرة التعليم الطبي في الجمعية، شكر فيها كلا من وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بد. نعيم صبرة، مدير عام المستشفيات، ومجمع فلسطين الطبي ممثلا بمديره د. حسني العطاري على تعاونهما منقطع النظير لإنجاح البرنامج.

كما حاضر في الجسلة كلا من الدكتور هيثم الحسن أخصائي الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية - مستشفى المقاصد، د. فؤاد سباتين أخصائي أمراض الأورام والسرطانات - مستشفى المطلع.

وبين د. أحمد ابو تايه دائرة التعليم الطبي، ان البرنامج يتكون من 8 جلسات علمية، تمتد لمدة عام ويهدف الى رفع المستوى العلمي للاطباء مقيمي الجراحة في المستشفيات الفلسطينية وتزويدهم بالجديد في مجال الامراض الجراحية الشائعة.

وأضاف، سيتم عقد 6 دورات او جلسات تعليمية في المجمع الطبي في رام الله ودورتان في مستشفى رفيديا في رفيديا.

والجدير بالذكر أن جمعية التربية الطبية الدولية 2000- فلسطين IMET2000-Pal هي مؤسسة أهلية غير ربحية تسعى لتطوير القطاع الصحي بكافة جوانبه عن طريق تبادل الخبرات الطبية مع الخارج وعقد العديد من الدورات وورش العمل للكوادرالطبية المحلية في مختلف المجالات.