وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تماس الكهربائي سبب اندلاع النيران بمنزل في قرية حوسان

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 18:12 )
بيت لحم- معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني بمديرية دفاع مدني بيت لحم اليوم الثلاثاء، من إخماد نيراناً نشبت داخل غرفة الضيوف "الصالون" إثر تماس كهربائي في أحد المنازل بقرية حوسان شمال غرب بيت لحم.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني وصل "معا"، أن النيران إندلعت بغرفة الضيوف نتيجة تماس كهربائي ونشوب النيران في النيون البلاستيكي وذوبانه وسقوطه على الأثاث.

وبفضل وعي ملاك المنزل والأهالي بالقرية وتعاونهم مع طواقم الدفاع المدني الذين عملوا على فصل التيار الكهربائي، والحد من إنتشار النيران وإتساع مساحتها ومحاصرتها بالغرفة، عن طريق التبريد والعزل للغرفة لحين وصول الطاقم وتمكنه من حماية المنزل، ومنع وصول السنة اللهب لباقي الغرف وإخماد النيران والسيطرة على الحريق، حيث تم حصر الأضرار بمحتويات غرفة الصالون من الأثاث والأجهزة الكهربائية وتلوث المنزل بالسناج والدخان.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين الإنتباه والحذر وتفقد الأجهزة الكهربائية والتمديدات وعمل الصيانة اللازمة لها وتغير اللمبات والإنارة البلاستيكية في المنازل إن أمكن، لما تشكل من خطر نشوب النيران بها نتيجة لحمل التيار الكهربائي خلال مرورها فيه، وما يتولد عنها من حرارة وفولتية عالية تسبب نشوب الحرائق، كما دعا أيضاً تجنب الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي.