وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- محاضرة دينية لمنتسبي مركز شرطة عنبتا شرق المحافظة

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 18:13 )
طولكرم- معا- نظمت مفوضية الشرطة في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم، محاضرة دينية لمنتسبي مركز شرطة عنبتا شرق المحافظة.

تحدث خلالها المفوض الديني الشيخ شريف قاسم حول أهمية رجل الأمن من منظور الإسلام، موضحاً لهم أهمية الأمن في حياة الأمم والشعوب، حيث أن الأمن يعني الإحساس بالطمأنينة والشعور بالسلم والأمان، وهو مقياس تقدم الشعوب والأمم، وبدون الأمن لا تستقيم الحياة ولا تتقدم الشعوب ولا تهدأ القلوب.

وأضاف الشيخ قاسم، أن أهمية رجل الأمن عظيمة كونه الأداة الفاعلة في تحقيق الأمن بشتى أنواعه سواء كان سياسياً، اجتماعياً ،اقتصادياً،وثقافياً، فرجل الأمن يضحي بوقته وجهده ونفسه في سبيل حماية امن وأمان المواطنين وممتلكاتهم، فهو يستحق من الجميع الاحترام والتقدير وحسن الثناء.

وأضاف قائلاً، أن اهتمام الدين الإسلامي بالأمن نابع من كون أن الحياة الكريمة التي يدعو إليها الإسلام لا تتم إلا بتوفر مقومات الأمن في المجتمع الذي هو من مهام رجل الأمن، فهو سياج الوطن المنيع الذي يحمى الوطن وأهله من أي غائلة أو عدوان، لذا عليه أن يؤدى واجبه بكل أمانه وإخلاص وصدق ليرضى ربه والناس.

وانهي الشيخ قاسم لقاءه قائلاً، أن الأمم ذات الشأن والهيبة لا يتحقق لها هذا إلا من خلال الأمن الذي يحمل لواءه رجل الأمن، ويحرص على أن يبقى هذا اللواء مرفوعاً عالياً ليعيش الجميع في دوحة وافرة من العزة والكرامة والرقي.