وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة وفد اتحاد الجودو بعد مشاركة ناجحة في البطولة العربية

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 12:38 )
القدس- معا- الناطق الإعلامي للاتحاد- عاد أمس قادما من مكة المكرمة الوفد المشارك في البطولة العربية للجودو المنظمة من الاتحاد العربي للجودو بعد مشاركته في البطولة العربية باسم القدس الشريف بمشاركة 17 فريقا من الدول العربية الأعضاء في الاتحاد العربي للجودو.

وقد استطلاع اللاعب الفلسطيني خضر كاملة من الوصول إلى دور الأربعة والمنافسة على الميدالية البرونزية بعد فوزه على البطل العراقي علي الساعدي في وزن – 90 كغم ولكن لم يحالفه الحظ في لقاءه مع البطل الكويتي مالك أحمد مالك ولم يتمكن لاعبين من لاعبينا المقيمين في سوريا من المشاركة لوجود معيقات في المغادرة.

كما تم اختيار حكمنا الدولي خالد ابو ارميلة للتحكيم وخصوصا في المباريات النهائية وكان موفقا في اتخاذ القرارات الحاسمة وعمل اداري الفريق زياد ابو صبيح في متابعة كل المتطلبات الإدارية لإنجاح المشاركة كما اشرف مدرب المنتخب نضال ابو كف على متابعة واعداد اللاعبين ومرافقتهم في المشاركات وتوجيههم.

كما تم عقد اجتماع للاتحاد العربي للجودو برئاسة المهندس نعمان شاهر رئيس الاتحاد العربي وبمشاركة جمال ناصر ئيس اتحاد غرب اسيا للجودو وعبد الفتاح القيسي الأمين العام وهاني الحلبي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وتهامي شنيور رئيس الاتحاد المغربي ورؤساء اللجان الفنية من مصر وسوريا والمغرب والجزائر

وفي ذات السياق عقد هاني الحلبي رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي العديد من الاجتماعات كان أهمها مع رئيس الاتحاد العربي نعمان شاهر حيث أفاد الأخير بأنه التقى مع رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب على هامش الاجتماع العربي للجان الأولمبية العربية الوطنية والذي عقد بالرياض الأسبوع الماضي.

واضاف ان الرجوب اكد له انه على استعداد تام لتسهيل قدوم الخبيرين الكبيرين في الجودو المصري حلمي حسين مدير التدريب في الاتحاد العربي والمغربي أبو بكر بن بادة مدير التحكيم وقد تم الاتفاق على عمل الإجراءات اللازمة لقدومهم إلى فلسطين من أجل عقد دورتين في التحكيم والتدريب لتكون من أوائل الدورات العربية التي ستعقد في فلسطين بإشراف الاتحاد العربي للجودو.

وقد أعرب المهندس شاهر عن شكره وتقديره لشخصية الرجوب القيادية ولموافقته وتجاوبه الذي أبداه بلا حدود لدعم وتطوير الجودو والرياضة الفلسطينية بشكل عام.

وأكد الحلبي بأنه سيتم دعوة رئيس الاتحاد العربي للجودو نعمان شاهر والأمين العام عبد الفتاح القيسي والتهامي شنيور رئيس الاتحاد المغربي من الأردن للمشاركة في افتتاح الدورة وزيارة فلسطين في النصف الأخير من الشهر القادم أن شاء الله.

كما اجتمع الحلبي مع رئيس الاتحاد الأسيوي للجودو وأمين عام اللجنة الأولمبية الكويتية عبيد العنيزي حيث تم بحث مشاركة الجودو الفلسطيني في الألعاب الأولمبية القادمة في لندن وسبل الوصول إليها ولتحقيق المتطلبات الفنية والإدارية للمشاركة وتم الاتفاق على طرح هذا الملف الهام على رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب بعد العودة للوطن.

كما تم توجيه الدعوة لرئيس الاتحاد الأسيوي لزيارة فلسطين في موعد سيتم تحديده لاحقا.

وقد قام الوفد الفلسطيني بأداء مناسك العمرة بمشاركة معظم الوفود العربية أثناء التواجد في مكة وزيارة المدينة المنورة وقبر الرسول عليه السلام

وتوجه الحلبي برسالة شكر باسمه وباسم كافة الوفود العربية بالشكر والتقدير للاتحاد السعودي للجود والأخوة في نادي الوحدة السعودي الذين عملوا على تسهيل مهمة المهمة وعلى كرم الضيافة والاستقبال.