وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وديا: مركز طولكرم أهدر فرُصاً عديدة وخسر أمام نادي جنين

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 14:11 )
طولكرم – معا - منتصر العناني المسؤول الإعلامي - لعبَ مركز طولكرم مباراته التجريبية الأولى بلاعبي التعزيزالجدد في ظل غياب ثائر البنا وخالد جمال مركزي الوسط وتحت مظلة أمطار الخير يوم أمس على ملعب الشهيد جمال غانم ولأول مرة على الأضواء الكاشفة وسط لعب رجولي في الملعب.

لكن الحظ عاندهم بإهدار فرص عديدة وحقيقية لم يستثمرها معن جمال في أسهلها وفادي سليم والمهاجم الوافد الجديد لاعب التعزيز البرازيلي مصعب قدوس ونمر واصف وكانت قيادة الدفاع يحيى بدرة المساك ومحمد شريم الذين كانوا خير سفراء للمنطقة الدفاعية وأبلو بلاءً حسناً في التغطية الخلفية ومن خلفهم الحارس المبدع فادي نجيب والذي كان ملكاً في إلتقاط الكرات بإبداع.

وكانت أخطر الفرص للاعب نمر واصف الذي أخطأ في غياب التركيز من تسجيل الهدف الأول عندما مرر فادي سليم ملك الهجوم ومن منقطة الستة ليمرر الكرة متدحرجة إلى الخلف خارج المنطقة المحرمة ليلاقيها نمر واصف وحيداً ويُسدد خارج الصندوق في إهدار واضح.

وقدم لاعبو نادي جنين كرة نظيفة عالية خلال الشوط الأول والثاني وقدموا مهارات فردية وجماعية عالية المستوى في كافة مراكز المستطيل الأخضر رغم توقف نادي جنين سابقاً عن اللعب لمدة شهر ونصف.

لكن واضح بأنه عائد بقوة للساحة كونه يملك مفاتيح السرعة في الملعب واللياقة البدنية العالية واللعب الجماعي المبدع بقيادة وافدين تعزيز من الجولان المحتل جواد أبو صالح ووجدي القيش ونجم النجوم محمد السعدي (الدمدم ) ومحمد عمر والزيود وطحاينة، وقد بارد لاعبو نادي جنين بالهجمات والهجمات المُضادة من أبناء المركز وأهدروا فرصاً مثيلة للمركز.

وقد منعت أحصنة دفاع نادي جنين محمود حيش واحمد سمودي وإياد طحابنة وأشرف لحلحوح، وبرغم اللعب وأرضية الملعب التي غرقت بالأمطار إلى ان المباراة جاءت في طي الأختبار (والتيست) للاعبين الجدد وكذلك الوقوف على جهوزية لاعبيهم وقد أفضى الشوط الأول إلى التعادل السلبي رغم وجود الفرص الكبيرة للفريقين.

في الشوط الثاني أجرى المدربان عمشة وسمودي تغييرات مفتوحة لتغيير مجرى اللعب، وبدا واضحاً أن نادي جنين قدم لغة مغايرة بطريقة اللعب والأسلوب وبرغم أن حارسي مركز طولكرم فادي نجيب ونادي جنين غسان السيد لم يدخلا في شباكهم أية اهداف وبقيت نظيفة إلا أن الشوط الثاني إستبدل عمشة الحارس فادي نجيب بالحارس محمد الفاخوري.

وإنطلق لاعبو جنين بتوحش وأغرقوا مركز طولكرم بضغط متواصل وأفردت هذه الضغوطات إلى إمضاء هدف سريع ومفاجئ بتوقيع اللامع محمد عمر في مطلع الشوط الثاني معلناً الهدف الوحيد في المباراة , وقد أكمل لاعبو الفريقين اللقاء برد والرد المباشر واعتمد المركز على الكرات المرتدة لكن قيادة الهجوم لم تكن موفقة في التهديف في ظل ضياع التركييز ومساهمة الزحلقة نتيجة الأمطار في تغيير مسار الكرة بقيادة فادي سليم المبدع ومعن جمال وعلي حسين.

وقد أبدت المباراة في هيئتها ان مركز طولكرم بحاجة لمزيد من اللقاءات لدراسة الإنسجام بين لاعبيه في بداية مرحلة التعزيز والعمل على نقطة التركييز في ظل غياب التهديف والخلل الواضح في وسط الملعب , وكان لاعبون نادي جنين ومركز طولكرم الذين يبحثون الفضل في الدوري القادم قد شرعا في هذه المباراة التجريبية إلى لغة جديدة وطريقة مميزة في اللعب وبدا هناك تغيير واضح في الآداء نحو الأفضل وأنهى اللاعبون المباراة بفوز نادي جنين على مركز طولكرم المضيف بهدف يتيم دون رد.

حكم اللقاء بجدارة للساحة: عبد القادر عيد وساعده خالد خطيب وطارق جبيهي وثائر ضراغمة حكماً رابعاً.

وأشار حسين الشيخ المدير التنفيذي ومسؤول الملف الرياضي في إدارة مركز طولكرم بأن هذه اللقاءات تأتي في إطار الإستعداد لمرحلة الإياب في دوري المحترفين القادم بحلة جديدة وأن النتيجة في هذه اللقاءات غير معتمدة وأن الهدف منها وقوف المدرب على مراكز اللعب وإتخاذ العبر والأخطاء.

وقال الشيخ بأن مباريات ودية تجريبية قادمة خلال الأيام القادمة بانتظار الردود من بلاطة وسلوان والتي تدخل في إطار الإنسجام وقراءة أوراق الملعب وأخذ النتائج .