وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري سلة غزة: ها هو الأسبوع الرابع يمر بنجاح...بالخزينة الخاوية

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 22:19 )
غزة - معا - علي النباهين العلاقات العامة والاعلام - يسير قطار دوري كرة السلة للمحافظات الجنوبية وينتهي الأسبوع الرابع من مرحلة الذهاب بنجاح غير مسبوق يمر القطار رغم الخزينة الخاوية رغم عدم وجود الدعم من جميع الأطراف يمر رغم انف أعداء النجاح والحاقدين مر القطار دون أن نسمع كلمة شكر واحده من طرف من الأطراف .

ولم نعمل من اجل الشكر بل كان شعارنا منذ البداية دع القافلة تسير والعمل وحده هو الرد على الجميع وان أردتم معرفة سر النجاح نقول لكم تعددت الأسباب وأهمها الانسجام بين جميع أعضاء الاتحاد والاهم حظينا برجال مخلصين في لجان الاتحاد رجال مستعدون للتضحية وبذل الجهد ليل نهار من اجل الارتقاء باللعبة وإعادتها لشعبيتها .

رجالٌ على مستوى عالٍ من الكفاءة ومنهم لجنة المسابقات هذه اللجنة المتفانية والمحايدة والمهنية وهم الأخوة سليم أبو زيد و عبد الرحيم مهنا ومحمد مهدي و عاطف المسلمي ووليد طافش ، أما لجنة الحكام التي لولاها لما كان هناك دوري برئاسة الأخ عبد الحي قاسم وعضوية المتفاني الدينامو نعمان رزق عضو الاتحاد والأخ محمد أبو شمالة وحكامنا الذين نتشرف بهم وبكفاءتهم ومن سر نجاح الاتحاد وجود حكام مثل حكامنا الذين لطالما شرفونا .
ومن أسباب النجاح التخطيط الجيد المدروس حيث أقمنا عدة بطولات لكل الفئات العمرية والذي ساهم بضخ لاعبين للفرق الأولى حيث أصبحوا نجوم في فرقهم .

والآن تحليل الأسابيع الأربعة من الدوري:
نستطيع أن نجد عنواناً للدوري( عفوا انتهى عصر الاحتكار يا كبار) فعلا انتهى * فهناك خدمات رفح المتصدر وأطلق عليه لقب العملاق فريق قوي منسجم مهارات عالية في جميع المراكز بمثالية يملكون أروع صانع ألعاب طه جبر وكذلك لاعب ارتكاز وائل تيم هو الأفضل في القطاع والذي فاجأني شخصيا كما فاجأ الجميع بمستواه تحديدا في هذه البطولة وأخلاقه العالية وأيضا اللاعب إيهاب عقل .

خدمات رفح لعب أربع مباريات وهي :
خدمات رفح 90 خدمات جباليا 61
خدمات رفح85 غزة الرياضي 69
خدمات رفح 70 اتحاد دير البلح 55
خدمات رفح 79 خدمات خانيونس 68
اذا خدمات رفح متصدر بجدارة وحصد جميع النقاط وابرز نقاطه فوزه على العريق الرياضي وكذلك الواعد الطامح خدمات خان يونس .

* خدمات المغازي بطل الدوري والكأس والمرشح الأكبر نسبة لما يمتلك هذا البطل من مجموعة لاعبين مميزين أهمهم موسى موسى واحمد عبدو ومحمد كمال وما يزال أمام خدمات المغازي مباريات غاية في الصعوبة منها المتصدر وكذلك غريمه التقليدي البريج والرياضي.
لعب خدمات المغازي ثلاث مباريات:
المغازي 83 خدمات خانيونس 65
المغازي 77 خدمات دير البلح 75
المغازي 98 خدمات جباليا 73
أيضا علامة كاملة للبطل من ثلاث مباريات رغم إفلاته من هزيمة بأعجوبة أمام خ دير البلح.

* خدمات خان يونس لا يخفي طمعه المشروع بالفوز ببطولة الدوري وهذا يحسب لمدربة زرع ثقافة الفوز عند لاعبيه وتشعر أن هذا الفريق لا يخشي احد ويملك المميز لاعب المنتخب إبراهيم أبو رحال وزملائه.
ولعب خدمات خان يونس أربع مباريات :
خدمات خان يونس 65 المغازي 83
خ خان يونس 92 خ الشاطئ 67
خ خان يونس 103 اتحاد دير البلح 54
خ خان يونس 68 خ رفح 79
إذا خ خان يونس صاحب اكبر نتيجة في البطولة حتى الآن على اتحاد دير البلح.

* أما خدمات البريج بطل فلسطين ومن أعمدة اللعبة في القطاع بدأ بداية غير موفقة أمام الرياضي حيث قامت الإدارة بتغيير المدرب وإعادة اللاعب المميز حسن إسماعيل فعاد البريج إلى طريق الانتصارات ويملك في صفوفه اللاعب المخضرم رائد الحويحي والصاعدان إبراهيم مصلح وثائر عيسى وتم تأجيل لقاء البريج مع خدمات دير البلح بسبب الأمطار وفي الأسبوع القادم سيواجه غريمه التقليدي المغازي في مباراة أهم ما يقال عنها أنها قمة القطاع .
ولعب البريج ثلاث مباريات :
خ البريج 94 اتحاد دير البلح 59
خ البريج 92 خ جباليا 63
خ البريج 75 الرياضي 88
إذا أراد البريج البطولة سيكون مشواره غير سهل أمام منافسين غاية في القوة مثل المتصدر رفح و المغازي و خ دير البلح و خ خان يونس

* خدمات دير البلح صاحب المركز الثالث في الدوري السابق وصاحب أقوى المباريات أمام خدمات المغازي ولولا القدر لفاز في المباراة وشق طريقة إلى بطولة الدوري ومازال أمامه كل الأمل ولو أن لاعبه أحمد مهنا قد صعَّب عليه المشوار بسبب إيقافه ولكنه يملك لاعبين مميزين أبرزهم سليم قاسم وكذلك الأسمراني الجميل زكي حجاج.
لعب خ دير البلح ثلاث مباريات :
خ دير البلح 74 اتحاد دير البلح 53
خ دير البلح 75 المغازي 77
خ دير البلح 64 خ الشاطيء62
إذا خدمات دير البلح يسير على الطريق الصحيح وامامه مواجهات ليست بالسهلة ويجب أن يظهر فيها كما ظهر أمام المغازي لينافس على اللقب.

* نادي غزة الرياضي العميد صاحب البطولات والأمجاد دخل البطولة وعينة على اللقب وبالفعل كانت بدايته رائعة في استغلال مشاكل البريج وخطف فوز تاريخي على خ البريج ومن ثم ظهر بشكل مغاير أمام خ رفح ولكن هذا لا يعيقه في المنافسة بشده وخصوصا يمتلك لاعبين مثل شادي الباز والقادم بقوة الخلوق سعيد ضيازاده
لعب الرياضي ثلاث مباريات :
الرياضي 76 الشاطئ 73
الرياضي 69 خ رفح 85
الرياضي 88 خ البريج 75
فعلى الرياضي التركيز أكثر فما زال المشوار طويل ومما لاشك فيه انه نادي كبير ولديه لاعبين مميزين والاهم يمتلك من الخبرة التي ليست موجودة عند بعض الأندية المنافسة .

* اتحاد دير البلح الفريق الأضعف في البطولة ويشارك من اجل المشاركة رغم إصرار الإدارة علي فعل شيء في هذا الدوري إلا أنهم لا ينجحون كان عليه أن يأتي بناشئين يستفيد من الدوري فيهم إلى بطولات أخرى قادمة إلا انه استعان بلاعبين مخضرمين ومن المتوقع أن يكون متذيل الترتيب .
لعب اتحاد دير البلح أربع مباريات :
اتحاد دير البلح 53 خ دير البلح 74
اتحاد دير البلح 59 خ البريج 94
اتحاد دير البلح 54 خ خانيونس 103
اتحاد دير البلح 55 خ رفح 70
طبعا اكبر هزيمة تحققت في نادي اتحاد دير البلح ، والملاحظ أن نسبة التسجيل للاتحاد ليست سيئة ولكن نسبة التسجيل فيهم عالية مما يدل على ضعف الدفاع أتمنى أن يرفع الاتحاد من مستواه لنستمتع بالدوري وما زال أمامه الكثير.

* خدمات الشاطئ المقاتل الشرس حيث أنه ليس من السهل الفوز عليه فهو يملك مدرب من أفضل مدربين القطاع بل في فلسطين وكان مطلوب في اعرق الأندية إلا انه تمسك بالشاطئ واعتقد أن الشاطئ يستطيع أن يفعل شيء في الدوري ويملك لاعبين مميزين أمثال يوسف المحلاوي وحسن الصوري و عمر حجاج.
لعب الشاطئ ثلاث مباريات
خ الشاطئ 73 الرياضي 76
خ الشاطئ 67 خ خان يونس 92
خ الشاطئ 62 خ دير البلح 64
الملاحظ أن الشاطئ يخسر بفارق بسيط ، حيث حصل ذلك مع خ دير البلح وكذلك الرياضي وهذا يدل على أن الفريق قادم.

* خدمات جباليا هذا الفريق ورغم المشاكل التي يمر بها قرر المشاركة في اللحظات الأخيرة وهذا اثر على مستواه حيث لم يستعد مثل الفرق الأخرى ، إلا أن الفريق واعد ومميز وسيكون له شأن عظيم في البطولات القادمة إذا استمرت المجموعة مع بعضها حيث يملكون لاعبين مهاريين ، أنا شخصيا معجب بهذا الفريق ومعجب تحديدا بلاعبهم هاني زملط حيث إن هذا اللاعب صغير السن ويملك إمكانيات غير عادية وأتنبأ له إذا استمر في التدريب أن يكون من أحسن لاعبين القطاع .
لعب خ جباليا ثلاث مباريات :
خ جباليا 61 خ رفح 90
خ جباليا 63 خ البريج 92
خ جباليا 73 خ المغازي 98
خدمات جباليا قادم بقوة إن لم يكن في هذا الدوري فسيكون قريب جدا وهذا يسعدنا حيث سيشعل المنافسة .

وأخيراً من الملاحظ من خلال التحليل الفني البسيط أن الإثارة قادمة بقوة في كل اللقاءات فهنيئًا لكم جمهور كرة السلة في القطاع الحبيب هذه المتعة والإثارة ونحن نعدكم قبل غيركم أن نعمل على مدار الساعة لإنجاح هذه البطولة وغيرها من البطولات وهذا واجب علينا.