وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا الخميس اكبر مناورة للاخلاء في قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 17:23 )
قلقيلية- معا- بدأت طواقم الدفاع المدني والاجهزة الامنية والهلال الاحمر والمؤسسات ذات الاختصاص، وباشراف من محافظ قلقيلية بالتحضير لاجراء اكبر مناورة للاخلاء، وذلك في اطار الاستعدادت مواجهة اي كوارث ناجمة عن زلزال كبير قد يضرب المنطقة.

وسيتم خلال المناورة، اطلاق صفارات الانذار الساعة العاشرة صباحا، يبدأ بعدها اخلاء جميع طلاب المدارس من داخل الغرف الصفية، في ان واحد وسيتم اخلائهم الى منطقة امنة.

وقال المقدم عمر القدومي مدير مديرية الدفاع المدني في قلقيلية، انه وبناء على تعليمات اللواء احمد رزق سيتم التعامل مع المناورة على انها حدث حقيقي بما تعنيه الكلمة سيتم التعامل معها، كما وانه يوجد اصابات عديدة بين صفوف المواطنين سيتم نقلهم الى المشفى الميداني بواسطة سيارات الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والدفاع المدني، وسيتم خلالها استنفار كافة الطواقم الطبية في المحافظة.

وبيّن القدومي، ان الهدف من هذه المناورة يأتي لمعرفة جاهزية الطواقم لمواجهة الكوارث واستخلاص العبر، من خلال ما سيتم التعامل معه لتكون الطواقم جاهزة وقادرة على التعامل مع احداث حقيقية قد تحدث في المستقبل.

وطالب القدومي الاهالي، بضرورة الالتزام والتعاون مع الطواقم التي ستعمل في الميدان، وعدم الخوف او الهلع، وخاصة انه سيتم سماع العديد من صافرات الانذار الخاصة بسيارات الاسعاف والدفاع المدني والاجهزة الامنية، التي ستتحرك في معظم شوارع المدينة.