وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم:القواسمي يزور بلدية الكفريات ويتفقد عدد من المواقع الإقتصادية

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 17:20 )
طولكرم -معا - اطّلع وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي على سير العمل في بلدية الكفريات جنوب طولكرم التي تم دمجها مؤخراً، وعلى أهم المشاريع التي تقدمها وتحتاجها، قائلاً : " إن الهدف من زيارته هو الإطلاع على سير العمل في البلدية الجديدة ومتابعة عملها واحتياجاتها ".

وأعلن القواسمي عن منح البلدية مبلغ مليون شيقل لتحظى بمشاريع سنوية لمدة خمس سنوات بقيمة مليون دولار، موضحاً ان ذلك جاء تعبيراً عن وقوف الوزارة خلف البلديات المدمجة.

جاء ذلك خلال زيارة القواسمي والوفد المرافق له اليوم الأربعاء لمنطقة قرى جنوب طولكرم، ولقائه مع أعضاء مجلس البلدية الجديد ورئيسها فاروق غنايم، واطّلع على سير العمل فيها، كونها تجربة جديدة وحديثة، واستمع إلى احتياجات كل منطقة في الكفريات.

بدوره، طالب غنايم وزارة الحكم المحلي، بتحقيق الوعودات التي وعدتها لقرى الكفريات قبل عملية الدمج خاصة مشروع إنارة شارع الكفريات بدءاً من قرية كفر جمال وصولاً إلى قرية خربة جبارة، مؤكداً ضرورة متابعة الخارطة الهيكلية ومشروع الصرف الصحي في المنطقة.

وزار الوزير شركة المشروبات الوطنية (كابي) في قرية كفر زيباد، ومصنع رضوان حمزة وإخوانه للاستيراد والصناعة في كفر صور، وشركة دواجن فلسطين (باديكو) بالقرب من قرية الراس.

والتقى الوزير القواسمي محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ورئيس بلدية طولكرم المهندس اياد الجلاد، وتفقد منتجع المنطار قيد التنفيذ شرق طولكرم، وشارك في افتتاح مسلخ الدواجن الذي أنشئ مؤخراً على مدخل بلدة بلعا شرق طولكرم.

ورافق الوزير كل من : مدير عام المشاريع في الوزارة المهندس هاني كايد، والوكيل المساعد محمد جبارين، وإبراهيم قتياني من الشؤون الإدارية، ومدير عام العلاقات العامة محمد جاد الله، ومدير الحكم المحلي بطولكرم والمهندس رائد مقبل.