وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقديم منح جزئية لما يزيد عن 2050 طالباً/ة في جامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 17:31 )
رام الله -معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم بالتعاون مع جامعة الأزهر بغزة حفل تتويج تقديم منح جزئية لـ 2050 طالباً وطالبة في جامعة الأزهر بدعم من وكالة التنمية الأمريكية الدولية USAID بإدارة الاميديست ضمن برنامج تطوير الكوادر في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وحضر الحفل الذي تم مع غزة عبر الأقمار الصناعية كل من وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي، ومدير وكالة التنمية الدولية USAID في فلسطين د.مايكل هارفي ومدير برنامج تطوير الكوادر في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية د.جون شوميكار ووكيل وزارة التربية أ.محمد أبو زيد نائب رئيس جامعة الأزهر للشؤون الإدارية والمالية علي النجار ووكلاء الوزارة المساعدون والمدراء العامون، وجمهور من الطلبة.

وفي هذا الساق شكرت أ.العلمي المؤسسات الأمريكية الداعمة على جهودها في دعم التعليم، معتبرة تقديم هذه المنح بالخطوة الصحيحة التي تتماشى مع أهداف وخطة الوزارة الخمسية الساعية إلى تحقيق النوعية في مخرجات التعليم العام والعالي الفلسطيني.

وبينت العلمي أن تقديم المنح يسهم في رفع قدرات الكوادر في مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني من طلبة ومحاضرين وصولاً إلى مخرجات نوعية في التعليم العالي الفلسطيني، ويمكن أكثر من الفين طالبة وطالبة من إكمال تعليمهم الجامعي خاصة، وان الاستثمار في الإنسان هو من أهم عناصر التنمية وبناء الدولة الفلسطينية.

من جانبه استعرض د.جون شوميكار جهود مؤسسته في دعم مؤسسات التعليم العالي وتقديم المنح والبعثات للكودار في المؤسسات الفلسطينية بهدف رفع قدراتهم المهنية وخاصة في العلوم الانسانية والاجتماعية.

بينما أكد هارفي حرص الـ USAID على تقديم الدعم لقطاع التعليم الفلسطيني بهدف تمكينه من بناء مؤسسات، مستعرضاً جهود الـ USAID التاريخية في دعم الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة في مجالات التنمية والتعليم.

فيما ثمن النجار جهود الوكالة الامريكية على دورها الكبير في تقديم هذه المنح للطلبة في قطاع غزة المحاصر، وان هذه المنح سوف تمكن الجامعة وطلبتها من تحسين مخرجاتها ، ويمكن الجامعة من تادية رسالته الأكاديمية على أكمل وجه.