وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تعقد لقاءات تربوية لتحسين نوعية التعليم في المحافظة

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 19:32 )
طولكرم - معا- عقد مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم الاستاذ محمد القبج، لقاءات مناطقية وعنقودية مع مديري ومديرات المدارس في المحافظة، ناقش خلالها الواقع التربوي في المدارس، وذلك في اطار سعي مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم لتحسين نوعية التعليم ورفع مستوى التحصيل الاكاديمي، والحصول على مخرجات تربوية ايجابية.

وناقشت اللقاءات الاسباب والمعيقات التي تعيق تحقيق الاهداف التربوية السامية التي تسعى وزارة التربية والتعليم العالي لتحقيقها، بالإضافة الى طرح حلول وإجراءات عملية من شأنها تحسين العملية التعليمية والتركيز على آليات غرس القيم التربوية الايجابية في نفوس الطلبة لتهيئة المناخ التربوي اللازم لتحسين مستوى التحصيل.

واكد القبج في لقائه على اهمية التواصل مع المجتمع المحلي ومؤسساته الداعمة للعمل التربوي، ومع اولياء الامور الذين يعتبرون الشركاء الحقيقيين في العملية التربوية، واستمع الى العديد من الملاحظات والمبادرات التي من شأنها النهوض في العملية التربوية وتحسين التحصيل لدى الطلبة.

وتطرقت اللقاءات الى الاجراءات والاستعدادات لعقد الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي الاول، سواء كانت المدرسية منها او الموحدة، والتي تعقد على مستوى الوزارة، حيث اكد القبج على اهمية اجراء الامتحانات وإخراجها بشكل تربوي يقيس بصدق المخرجات التربوية والتعليمية المنشودة.

وفي نهاية اللقاءات تم الخروج بتوصيات جادة للنهوض بالعملية التعليمية وتحسين الواقع التربوي.