وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطوباسي يطلع على احتياجات المواطنين في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 17:32 )
طوباس- معا- إطلع د.مروان طوباسي محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية أمس، على احتياجات المواطنين في قرى وتجمعات الأغوار الشمالية واستمع لهمومهم ومشاكلهم فيما يخص الانتهاكات الإسرائيلية بحق منطقة الأغوار الشمالية وسكانها ، وما يحتاجونه من خدمات أساسية ومشاريع تنموية ، ومسألة الديون المتراكمة على المجالس المحلية فيها.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها المحافظ طوباسي يرافقه المقدم بلال الحالوب مدير المخابرات العامة والمقدم محمد عطيوي قائد الأمن الوطني والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية وطارق عمير مدير الحكم المحلي وكادر المحافظة إلى قرى بردلة وكردلة وعين البيضاء في الأغوار الشمالية .

واستهل طوباسي زيارته إلى قرية عين البيضاء ، مباركا للمجلس القروي الجديد باستلام مهامه بقرار من وزير الحكم المحلي وشاكرا الجهود التي قام بها المجلس القديم .

ودعا طوباسي المجلس الجديد لإكمال مسيرة التنمية وتطويرها في القرية والعمل المشترك لتقديم الخدمة الأفضل للمنطقة التي تعاني من ويلات الاحتلال وغطرسة مستوطنيه .

وقال طوباسي أن السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس مجمود عباس وحكومته وبالمحافظة كسلطة عليا بالمنطقة تقود حربا سياسية مع الاحتلال الذي يسعى بشكل مستمر للسيطرة على الأغوار الشمالية ، مؤكدا أن الاغوار لن تكون إلا جزءا من الدولة الفلسطينية المستقلة كما هي القدس وقطاع غزة.

وأكد طوباسي أن العمل يجري على ثلاثة مسارات رئيسية لمواجهة السياسة الإسرائيلية في الأغوار ،تتمثل في الجانب السياسي الذي يقوم على فضح السياسة الإسرائيلية على الصعيد المحلي والدولي والاتصال مع الجهات الدولية والمنظمات الدولية للجم السياسية الاستيطانية في الأغوار الشمالية وإجراءات الترحيل والمصادرة وهدم البيوت فيها.

ويندرج المسار الثاني في الجانب القانوني من خلال متابعة قضايا المواطنين و توثيق الانتهاكات بالتعاون مع منظمات حقوق الإنسان والهيئات الدولية .

ويتمثل الجانب الأخير بالعمل على تقديم الخدمات الأساسية للسكان في الأغوار الشمالية وتطوير برامج التنمية وفق توجيهات السيد الرئيس وبرنامج رئيس الوزراء لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية للوصول للحرية المنشودة ، وأكد المحافظ طوباسي على أهمية وضرورة سيادة القانون والنظام في شتى مجالات الحياة بالمحافظة.

ووعد المحافظ بمتابعة كافة القضايا العالقة لمجالس الأغوار الشمالية مع رئيس الوزراء ووزارة المالية خاصة المتعلقة بالديون المتراكمة عليهم بفواتير المياه والكهرباء .

ومن جانبه شدد طارق عمير مدير الحكم المحلي على أهمية التزام المواطنين بواجباتهم تجاه الهيئات المحلية حتى تستطيع تلك الهيئات تقديم ما هو أفضل لهم ولأبنائهم .

وأكد إبراهيم رضوان فقها رئيس جمعية الخضراء التعاونية الزراعية أن أهالي الأغوار الشمالية يعانون من مضايقات الإحتلال المستمرة وقد فاقم أوضاعهم المعيشية الظروف الاقتصادية وانحباس الأمطار والأحوال الجوية التي أثرت على المزروعات خلال الفترة الأخيرة، مضيفاً أن أهالي الأغوار على استعداد للعمل والتعاون مع جميع المؤسسات للنهوض بالواقع الاجتماعي والاقتصادي والأمني، مؤكداً الإلتفاف خلف القيادة الشرعية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس.

وقدعبر الأهالي عن شكرهم للمحافظ باستمرار اهتمامه بأوضاع الأغوار الشمالية ومتابعة قضايا المواطنين فيها.