وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ساهم تواصل أنشطتها المجتمعية وتستعد لافتتاح مدينة ألعاب متنقلة

نشر بتاريخ: 05/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 20:29 )
غزة -معا- تواصل مؤسسة عيون ساهم للتدريب والاستشارات التربوية أنشطتها وفعالياتها المجتمعية في قطاع غزة حيث نفذت العشرات من الأنشطة التربوية والترفيهية والتعليمية لفئتي الشباب والأطفال ضمن برامج وخطط المؤسسة .

وعلى قدمٍ وساق تواصل مؤسسة ساهم استعداداها المهنية والعملية لافتتاح مدينة ألعاب متنقلة منتصف شهر فبراير القادم كخطوة أولية لتنفيذ أنشطة ترفيهية وتربوية من خلال اللعب لأطفال القطاع .

مؤسسة ساهم التي برعت في تكوين جسم ثقافي استشاري تربوي تأسست في العام 2004 وواصلت عملها تحت مسمى " فريق " لحين أن أصبحت ذات طابع قانوني بعد حصولها على ترخيص عام 2010م، وقد حظيت خلال عملها باهتمام قطاع واسع من المؤسسات الأهلية والدولية، لما تقدمه من خدمات في مجالات متنوعة تهتم بشئون التدريب والتنشيط المجتمعي والمسرح وعروض الدمى والمهرجين .

وأكد وائل العصار المدير العام لساهم أن المؤسسة وضعت الخطط المستقبلية والبرامج الشاملة في مجالي الشباب والأطفال، حيث من المقرر افتتاح مدينة ألعاب " نفخ " ، بتمويل من دولة الإمارات بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة .

وأشار العصار الى أن مؤسسته بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع معهد " وبستر الماليزي " لتنفيذ برنامج مختص بالدبلوم لمدة 9 شهور معتمد من السفارة الماليزية في المجالات " العلاقات العامة ، التعلم النشط ، السكرتاريا ، والقيادة والتخطيط "

في حين أوضح المدير العام أن ساهم تميزت بعملها مع الأنروا عام 2010م، مشيراً إلى أن الانطلاقة مع الأنروا استطاعت توسيع نطاق العمل ورسم آفاق المؤسسة، حيث استطاعت من تقديم 800 عرض دمى وتهريج داخل مؤسسات الأنروا التعليمية ومخيماتها ويوم العائلة .

وفي خطوة اعتبرها العصار " كسر للجمود المجتمعي " ، استطاعت ساهم من تشكيل فريق من الفتيات المهرجات لتحدي حرمانهن المشاركة المجتمعية وإعطائهن الفرصة للتعبير عن قدراتهن الذاتية في مجال التعلم النشط والتعبير النفسي والتربوي .

ورأى العصار أن المؤسسة تساند الشباب لوجستياً وإدارياً ، مستشهداً بذلك احتضانها للمبادرة الشبابية لمساندة الطفل التي نفذت مشروع " يلا نرسم " مع عدد من رياض الأطفال بغزة والتي تستعد لعرض نتائج مشروعها يوم الاثنين القادم بمؤسسة سعيد المسحال غربي مدينة غزة .

هذا وتواصل مؤسسة ساهم خطواتها الإدارية لانطلاق مسابقة " الطفل المثالي " بالتعاون مع المؤسسات العاملة بمجال الطفولة حيث ستشمل المسابقة " الثقافة والفن والأدب " وسيتم إعلان النتائج في 5/4/2011م، بحفل ختامي كبير بمناسبة يوم الطفل العالمي .

واختتم العصار حديثه بالقول "ساهم تقود سفينة ثقافية تسير بكل الاتجاهات، أينما كانت المشاركة والمساهمة المجتمعية تواجدنا، ليكون لنا الدور في رسم بوصلة الطريق الصحيح للمجتمع الفلسطيني" .

الجدير بالذكر، حرصت ساهم خلال عملها على تعزيز الهوية الفلسطينية لرسم برامج تهدف لحمل رسالة الثقافة للأجيال القادمة .