وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشوتوكان "النابلسي" يستضيف "التنين" الكرمي بحصة تدريبيه

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 01:34 )
نابلس- معا- استضاف مؤخرا "مركز الشوتوكان واللياقة البدنية" بقاعته الدولية بنابلس مول شقيقه "مركز التنين للكاراتيه" في طولكرم في حصة تدريبيه مكثفه ومشتركه بين المركزين وبحضور الطواقم التدريبية من المركزين وبمشاركة" 60" لاعبا من حملة الأحزمة البنية والسوداء والدرجات العليا.

وابتدأ اللقاء بين المركزين بكلمه للخبير "عمر اشتيه" 6 دان وممثل "جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" في فلسطين ورئيس "اللجنة الفنية العليا" في اتحاد الكاراتيه الفلسطيني بالمحافظات الشمالية رحب فيها بالحضور وبمركز التنين للكاراتيه وعلى رأسه الطاقم التدريبي المكون من الخبير"طارق أيوب 6 دان والمدرب فايز أبو معمر 3 دان.

وأكد اشتيه على أهمية مثل هذه اللقاءات بين المراكز واللاعبين لما لها من أهميه في اكتساب المهارات وتبادل الخبرات والاحتكاك الايجابي، داعيا كافة المراكز لتنظيم مثل هذه اللقاءات.

وأضاف اشتيه أن الطلبة بحاجه ماسه للخروج من الدوائر المغلقة التي يتدربون بها والخروج إلى عالم التعارف واكتساب المهارات التي تساعدهم وتعينهم على القفز لمراحل متقدمه وصولا للاحتراف الحقيقي وتمثيل بلدهم "فلسطين" في البطولات الدولية والعالمية.

وألقى الخبير" أيوب" كلمة شكر فيها الخبير "اشتيه" وطاقمه التدريبي على حسن الاستقبال، وأكد على كلام اشتيه حول أهمية مثل هذه اللقاءات وماتعود به من فوائد جمة وكبيره على المتدربين وخاصة فئة الشباب والأشبال منهم، مؤكدا على أن المستويات العالمية بحاجه لإعداد كبير للوصول إليها،وقال علينا أن نستفيد من تجاربنا السابقة وتعزيز الايجابيات والقضاء على السلبيات.

وقال أيوب أن مشاركاتنا في الآونة الأخيرة في بطولات دوليه أعطانا الكثير من الفوائد وعلمنا الكثير من الدروس على طريق إيجاد مستويات فريدة على المستوى العربي والدولي.

وابتدأت فقرات اللقاء بفقرة الإحماء البدني والتي قدمه المدرب "علاء خليل 4 دان" من مركز الشوتوكان ركز فيها على الإعداد البدني للاعبين قبيل الحصة التدريبية والدخول في تفاصيل البرنامج الفني المعد لها.

وكانت الفقرة الثانية للقاء التدريبي للخبير "عمر اشتيه" حيث ركز فيها على أهم الأساسيات في الكيهون و"البيسك" لأهم الحركات الأساسية في الكاراتيه وشدد على أهمية استخدام الحوض لدى لاعب الكاراتيه موضحا بالشرح العملي كيفية تحقيق ذلك لدى اللاعبين موضحا عملية الربط بين دوران الخصر وأداء الحكات الهجومية والدفاعية لدى المتبارين في منافسات الكاتا والكوموتيه.

وأما الفقرة الثالثة فقدمها المدرب فايز أبو معمر عوضا عن مدربه الخبير طارق أيوب بسبب الوعكة الصحية التي ألمت به قبيل اللقاء.

وشدد أبو معمر في فقرته على أهم تكنيكات الكوموتيه كونه كان أحد أعضاء المنتخب الوطني الفلسطيني لعدة سنوات.

وركز أبو معمر على أهمية الهجوم السليم والصحيح لدى المتنافس واستخدام السباكي "الزوغان" أثناء الجولات التنافسية.

وأنهى أبو معمر فقرته بكيهونات متعددة تفيد اللاعبين المتنافسين مشددا على أهمية استغلال الوقت وكل ثانيه في المباراة.

وفي نهاية اللقاء التدريبي قدم طاقم مركز الشوتوكان الضيافة للفريق الكرمي الضيف.