وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأجيل محاكمة رئيس مجلس قروي المالح في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 10:33 )
طوباس -معا- أجلت محكمة سالم العسكرية يوم أمس محاكمة عارف دراغمة رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الأغوار الشمالية إلى إشعار آخر.

واستنكر محمود صوافطه مدير نادي الأسير ورئيس لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس ما قامت به قوات الاحتلال من اعتداء على عارف دراغمه رئيس المجلس أثناء قيامه بالدفاع عن مواطني المالح وذك عندما أقدمت سلطات الاحتلال مدججة بمجموعات مسلحة من المستوطنين بجمع مواطني المنطقة ومواشيهم حيث تم الاعتداء على دراغمه في المكان ونقلوه إلى ارئيل ويوم أمس طلب منه المثول أمام محكمة سالم العسكرية وتم تأجيل المحاكمة

وأضاف صوافطة إن إجراءات الاحتلال والمستوطنين في هذه المنطقة من هدم البيوت ومصادرة أراضي وطرد السكان والتضييق عليهم مستمرة ومتواصلة وبشكل يومي ودائم بهدف تفريغ هذه المنطقة من السكان الفلسطينيين.

وناشد صوافطة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية والصليب الأحمر الدولي ومؤسسات المجتمع بالوقوف العاجل والتدخل العاجل من اجل إنقاذ سكان هذه المنطقة من غول الاستيطان والمستوطنين.

ووجه صوافطة نداء عاجلا للدكتور سلام فياض رئيس الوزراء إن تقوم الحكومة الفلسطينية بعقد جلسة خاصة في منطقة الأغوار لما لها من أهمية كبرى وما تتعرض له منطقة الأغوار من هجمة شرسة تستهدف الوجود الفلسطيني والإنسان الفلسطيني.