وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"قافلة أسيا 1"...غابت اللغة العربية وبقي الوعد بالعودة قريبا

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 15:15 )
غزة- تقرير معا- "we salute the people of Palestine and Gaza" وتعني بالعربية " نحن نحيي الشعب الفلسطيني في غزة" هكذا عبر عشرات المتضامنين من دول آسيوية مختلفة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في غزة تحديدا الذين جاؤا كسرا لحصارها الذي يدخل عامه الرابع على التوالي.

كل الجنسيات تلمحها في قافلة "آسيا 1" هنود وماليزيين ويابانيين وباكستانيين وسوريين ولبنانيين واندونيسيين إلا الإيرانيين فقد منعتهم السلطات المصرية من المشاركة.

من الهند التقت مراسلة "معا" هدية الغول "اريف كاراديه" الذي جاء برفقة وفد هندي مكون من 50 فردا تضامنا مع أهل غزة المحاصرين هدفهم فك الحصار عن القطاع.

وأكد كاراديه أنهم جاءوا إلى غزة بهدف المشاركة في تحرير فلسطين وكسر الحصار عن غزة ومقاطعة إسرائيل التي وصفها "بالدولة العنصرية"، مبينا انهم من خلال مشاركتهم في "آسيا 1" يسعون لتوحيد الشعب الأسيوي لمواجهة الصراع ضد الاحتلال لتحرير فلسطين.

وقال: "هذه زيارتي الأولى إلى غزة ولكننا نعمل من اجل القضية الفلسطينية منذ أكثر من 20 سنة ولدينا تصور واضح عن القضية الفلسطينية، "مضيفا "انتم الفلسطينيون تقاتلون في الداخل ونحن نقاتل في الخارج هذا الاختلاف بيننا وبينكم".

"لاكسمان سينقي" من الهند أيضا قال انه سيحمل إلى بلده معاناة الشعب الفلسطيني هنا في غزة جراء الحصار، داعيا سكان القطاع إلى الاستمرار في مقاومة الاحتلال، قائلا "العالم سيفهم لماذا تقاومون وستتحرر فلسطين بإذن الله".

وشدد "سينقي" أن الشعب الهندي يدرك تماما ماذا يجري في غزة وكيف يتم محاصرتها وقصفها وتدميرها ويواكب الأحداث هنا.

من اليابان "سيكو ماشكوني"، دعا الشعب الياباني لدعم أهل غزة قائلا:" انظروا ماذا يحدث في غزة وابدوا اهتمامكم إلى الأشياء التي تجري هنا في غزة وكونوا أكثر حذرا على القضايا الفلسطينية"، مشددا أن اليابان كونها دولة اقتصادية فيجب أن يكون من أولوياتها حل القضية الفلسطينية وتحديدا حصار غزة.

"لا صلح، لا تفاوض، لا اعتراف" هكذا ردد راجي الحكيم رئيس اتحاد الجمعيات والروابط والهيئات البيروتية عبارات أطلقها الرئيس جمال عبد الناصر في وقت مضى، مشددا على تلاحم الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقال الحكيم:" زيارتنا لفلسطين وغزة تحديدا ليست زيارة تضامنية وإنما هو مسير واحد بين الشعبين الفلسطيني واللبناني ونؤكد أنه ما يصيب فلسطين يصيب لبنان وكل الشعوب العربية قضية فلسطين هي قضيتنا ومتمسكون بهذا النهج وستبقى فلسطين منتصرة".

وأضاف:"غزة ليست محاصرة وإنما هي من تحاصر عدوها"، مشددا أن البندقية هي الخلاص الوحيد للشعب الفلسطيني.

وتنهي زيارة قافلة المتضامنين الأسيويين اليوم لقطاع غزة والتي استمرت 4 أيام مع وعود بتسيير قوافل جديدة حتى انتهاء الحصار.