وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع النقابات المهنية الفلسطينية يستقبل قافلة "أسيا 1"

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 13:26 )
غزة- معا- استقبل تجمع النقابات المهنية الفلسطينية وفد قافلة "آسيا 1" بحضور رؤساء النقابات المهنية المختلفة مثمناً جهود المتضامنين ووفود كسر الحصار‏.

وأشار سهيل الهندي رئيس تجمع النقابات المهنية أن رسالة أعضاء قافلة "أسيا 1" السياسية والتضامنية مع أهل غزة قد وصلت، معرباً عن تقديره لأعضاء قافلة "آسيا 1"وإصرارهم على الوصول لأرض غزة للوقوف بجانب أبنائها ودعم صمودهم.

ومن جانبه أعرب ممثل قافلة "آسيا1" أشيم عن تقديره للشعب الفلسطيني وصمود أهل غزة، مشيرا أن أعضاء القافلة قطعوا أكثر من 6000 ميل من اجل الوصول لغزة من كافة الجنسيات والأديان، وان الهدف من هذه القافلة رفع الحصار والمعاناة عن أهل قطاع غزة وتعزيز صمودهم في وجها الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه تحدث د. سعيد صلاح مدير مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي للأطفال عن نقص في المعدات والأجهزة الطبية وعدم توفر الوقود مع تواصل انقطاع الكهرباء.

كما وشرح صلاح المعاناة التي يعانيها المريض في السفر للعلاج بالخارج من منع لهم ومنع ذويهم من المرافقين.

بدوره تحدث كنعان عبيد نقيب المهندسين عن الأعمار في غزة وعن المعاناة المتواصلة في انقطاع التيار الكهربائي، مبينا انه رغم المعاناة والصعوبات وإغلاق المعابر إلا أن أهل غزة تحدوا الحصار، مؤكدا أن العجز في الكهرباء يصل إلى 50% يضاف إليها الأعطال اليومية التي يحدثها انقطاع التيار الكهربائي عن غزة.

من ناحيته تحدث وائل البلبيسي نقيب المعلمين عن الحصار وتأثيره على القطاع التعليمي الفلسطيني، مشيرا إلى انه تم تدمير 8 مدارس خلال الحرب واستشهاد عدد من المدرسين والطلاب.

كما وتحدث سامي العمصي رئيس اتحاد نقابات العمال عن تأثير الحصار على العمال الفلسطيني وازدياد أعداد البطالة والفقر وتأثر قطاع العمال بالحصار المفروض على غزة منذ أكثر من أربعة أعوام وتراجع الدخل للعمال والاعتماد على المساعدات مشيرا إلى أن أكثر من3600 ورشة للعمال تم إغلاقها وبالتالي تعطل 120 ألف عامل، وتراجع الإنتاج المحلي، مبينا أن الخسائر تقدر شهريا بحوالي 48 مليون دولار.